17:36 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    التحالف الثلاثي - مؤتمر صحفي لـ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول سوريا، لندن 14  أبريل/ نيسان 2018

    تيريزا ماي: لن يكون هناك تصويت "بريكست" ثان... وتعيين وزير خارجية جديد الليلة

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت تيريزا ماي، رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الاثنين 9 يوليو/تموز، إنه لن يكون هناك تصويت أو استفتاء وطني عام للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ثان في بريطانيا.

    وأشار المتحدث باسم تيريزا ماي، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز" إلى أن ماي تأمل في تعيين وزير خارجية جديد في هذه الليلة.

    ورد المتحدث باسم ماي، حول سؤال إذا ما كانت رئيسة الوزراء ستطعن على أي محاولة لحجب الثقة عنها في مجلس العموم البريطاني، بقوله "نعم".

    وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد تقدم باستقالته، اليوم الاثنين، بعد أيام من توصل رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى موافقة وزراء كبار بشق الأنفس على استراتيجية للخروج من الاتحاد الأوروبي.

    وجاءت استقالة جونسون، بعد يوم واحد من استقالة وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ديفيد ديفيز. بحسب ما ذكرته رويترز.

     وفي وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن الحكومة البريطانية، ستنشر الأسبوع المقبل وثيقة رسمية طال انتظارها (وايت بيبر) حول موقف لندن في المفاوضات مع بروكسل. على وجه الخصوص، ستقترح المملكة المتحدة، إنشاء منطقة تجارة حرة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، والتي "ستوفر سجلا مشتركا للسلع الصناعية والمنتجات الزراعية". مثل هذا الاقتراح يعني الهزيمة الفعلية لمجموعة من الأيديولوجيين "بركسيت صعب"، بما في ذلك ماي نفسها. في وقت سابق، كانت الحكومة تميل إلى إقامة نظام جمركي كامل، دون أي استثناءات ومع تطبيق تعريفات منظمة التجارة العالمية.

     ودافعت رئيس الوزراء البريطانية عن خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي، ووصفتها بأنها "الخطة السليمة"، وذلك بعد ساعات قليلة من استقالة وزيري الخارجية والبريكست من الحكومة احتجاجا على هذه الخطة.

    وقالت ماي في كلمة أمام البرلمان، اليوم الاثنين، إن "خطتي للخروج من الاتحاد الأوروبي هي الخطة السليمة، وأحث الاتحاد الأوروبي على دعمها".

    وأضافت ماي "هذه الخطة تتوافق مع مخرجات البيان الحكومي".

    وتابعت

    طالما خرجنا من الاتحاد الأوروبي لن نعود جزء من السوق المشتركة، ولكننا سنسعى لاتفاقات شراكة، وستقدم وثيقة يوم الأربعاء بما المزيد من المقترحات حول التعامل مع الاتحاد الأوروبي.    

     

    انظر أيضا:

    تصدي سوريا لقصف إسرائيلي...الهجوم الإرهابي في تونس...استقالة الوزير المكلف بملف بريكست
    استقالة الوزير المكلف بملف بريكست قد يؤدي إلى أزمة سياسية في البلاد
    ماي تتوصل لاتفاق مع مجلس الوزراء بشأن "بريكست"
    مخاوف بشأن الـ"بريكست" تؤدي إلى هبوط الجنيه الاسترليني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا, خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, بريكست, الحكومة البريطانية, تيريزا ماي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik