13:58 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

    نتنياهو يصف علاقات موسكو وتل أبيب بالمهمة جدا لأمن إسرائيل

    © REUTERS / AMIR COHEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان له قبيل توجهه إلى روسيا علاقات تل أبيب وموسكو بـ "المهمة جدا" لأمن إسرائيل.

    موسكو — سبوتنيك. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في بيان له، اليوم الأربعاء: "أغادر البلاد حاليا إلى موسكو لعقد لقاء مهم جدا مع الرئيس الروسي بوتين. سنبحث الأوضاع في سوريا والملف الإيراني والاحتياجات الأمنية الإسرائيلية. أثمن كثيرا العلاقات المباشرة والممتازة التي تسود بيننا وبين الرئيس الروسي وهذا مهم جدا لأمن دولة إسرائيل".

     وبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو مع ألكسندر لافرينتييف مبعوث الرئيس الروسي، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، أمس الثلاثاء، التطورات الإقليمية والدولية.

    كما أشار نتنياهو،  في وقت سابق، إلى أنه سيوضح في هذا اللقاء مرة أخرى المبدأين الأساسيين اللذين يميزان السياسة الإسرائيلية، أن إسرائيل لن تقبل بتموضع القوات الإيرانية والقوات الموالية لها في أي جزء من الأراضي السورية — ليس في مناطق قريبة من الحدود وليس في مناطق بعيدة عنها، وثانيا مطالبة الجيش السوري الحفاظ على اتفاقية فك الاشتباك من العام 1974 بحذافيرها.

    وجرت محادثات روسية إسرائيلية في موسكو، يوم 31 أيار/مايو الماضي، على خلفية الأخبار حول العودة المرتقبة لقوات الحكومة السورية إلى جنوب غرب البلاد، بما في ذلك الحدود مع إسرائيل. ويزعم الإعلام المحلي الإسرائيلي أن السلطات هناك ليست ضد دخول الجيش السوري إلى هناك، لكنها تريد ضمانات بعدم وجود قوات إيران وأجهزتها، التي تقاتل حالياً إلى جانب الأسد، على حدود الدولة العبرية الشمالية مع سوريا.

    انظر أيضا:

    الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو مرة أخرى بشأن مزاعم فساد
    لماذا يخاف نتنياهو من السلاح على الحدود السورية
    حركة حماس تصف إجراءات نتنياهو ضد غزة بالـ"جريمة ضد الإنسانية"
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik