17:51 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

    وفد روسيا يغادر قاعة اجتماعات الجمعية البرلمانية للأمن والتعاون بسبب انتهاك القواعد

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قرر الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مغادرة قاعة الاجتماع بسبب انتهاك القواعد أثناء التصويت على القرارات المناهضة لروسيا.

    برلين — سبوتنيك. وقال رئيس الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون، نائب رئيس مجلس الدوما، بيتر تولستوي، للصحفيين: "لقد غادرنا قاعة اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بسبب انتهاك صارخ للقواعد من قبل سكرتير ورئيس المنظمة، الوفد الروسي يعتبر أن غياب عدد من البرلمانيين واضعي القرارات ضد بلدنا والمشاركين في صياغتها عن الجلسة، لم يضف الطابع الرسمي عليه كما تنص القواعد".

    ومن جانبه صرح نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، بأنه لا يستبعد انسحاب وفد بلاده من الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "أنا لا أستبعد مسألة كهذه".

    وأضاف جباروف: "أريد أن أذكر هؤلاء النواب، يبدو أنهم نسوا من عمل على تأسيس هذه المنظمة، وعندما يقومون بتعليمنا كيف نعيش، هذا ببساطة لا يبدو لائقا، إذا استمر هذا الأمر على هذا النحو، فلن يفهم ناخبونا لماذا نأتي إلى هنا، إذا أنهم يقومون بعرض تمثيليات خاصة ضد وطننا".

     وغادر الوفد الروسي كاملا قاعة اجتماع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في برلين، بسبب انتهاك القواعد أثناء التصويت على القرارات المعادية لروسيا.

    يذكر أن الوفد الروسي لا يشارك في أعمال الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ردا على العقوبات المفروضة عليه في أواخر عام 2014، بسبب انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية والمساعدات التي تقدمها روسيا لسكان جنوب شرق أوكرانيا، وتم حينها منع ممثلي روسيا من إلقاء الكلمات والتصويت، خلال جلسات الجمعية البرلمانية بالإضافة إلى المشاركة في عمل الهيئات الإدارية وبعثات المراقبين في الانتخابات.

    انظر أيضا:

    مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون يدين منع أوكرانيا دخول صحفيين روس أراضيها
    زاخاروفا: التصريحات عن استهداف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا غير مسؤولة
    موسكو: تقرير منظمة "الأمن والتعاون" حول الانتخابات تدخل سافر بالعمليات القانونية في روسيا
    مراقبو منظمة الأمن والتعاون: الانتخابات في روسيا افتقرت إلى الشفافية فيما يخص الشكاوى
    منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تطالب كييف باحترام حقوق الروس في التصويت بالانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الاتحاد الروسي, منظمة الأمن والتعاون, بيتر تولستوي, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik