21:11 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    طائرات بدون طيار درون

    صحيفة عبرية: "حماس" تخطط لإطلاق طائرات مسيرة بمواد متفجرة تصل إلى العمق الإسرائيلي

    © Sputnik . Vitaliy Ankov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يستعد الجيش الإسرائيلي لموجة جديدة من الاختراعات الفلسطينية، والأخير منها يتعلق بطائرات مسيرة تحمل مواد متفجرة يمكنها أن تصل إلى مسافات بعيدة في العمق الإسرائيلي.

    أكدت صحيفة "يسرائيل هايوم"، العبرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، 12 يوليو/ تموز، أن التهديد الجديد من "الإرهاب" الفلسطيني بعد الطائرات الورقية، يدور حول إطلاق طائرات مسيرة تحمل موادا متفجرة يمكنها الوصول إلى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

    موجة جديدة من الاختراعات الفلسطينية

    ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن ثمة تهديدا جديدا يدور حول إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لطائرات مسيرة تحمل مواد متفجرة، وأن الأذرع الأمنية والجيش الإسرائيلي استعدا لتلك الموجة الجديدة ممن يسمونه بـ"الإرهاب الفلسطيني".

    وأفادت الصحيفة بأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وصلتهم معلومات تتعلق بأن حماس تخطط لإطالة مدى الطائرات المسيرة لتصل إلى مدينة القدس أو الضفة الغربية، أو المدن البعيدة عن النقب الغربي وقطاع غزة.

    الاغتيال الانتقائي

    ومن جانبه، قال وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان: عدد الحرائق ازداد، وكميات إطلاق بالونات الهيليوم والطائرات الورقية في ارتفاع، فعلينا اغتيال من يهدد أمن المستوطنات في الجنوب.

    كان الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "i24 news"، قد ذكر الأربعاء الماضي على لسان الجنرال، جرشون هكوهين، إن الاختراع الفلسطيني الخاص بالطائرات الورقية الحارقة هو رسالة قوية لإسرائيل، ليس من الواضح ماهية الرسالة، لكنها مؤثرة جدا، وعمل مبدع واستراتيجي. 

    سلبية الاقتصاد الإسرائيلي

    وأفاد الموقع الإسرائيلي بأن الجنرال بالاحتياط، هكوهين، يرى في سلاح حركة حماس، الخاص بالطائرات الورقية المشتعلة وبالونات الهيليوم الحارقة اختراع فلسطيني مبهر وقوي، وترك أثره السلبي على الاقتصاد الإسرائيلي.

    وشدد الجنرال جرشون هكوهين على ضرورة إدارة بلاده للحوار مع حركة حماس، باعتبار أن قطاع غزة بمثابة "دولة".

    ألف حريق

    في السياق نفسه، ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء أمس الخميس، أن أكثر من 30 ألف دونم تم تدميرها بسبب بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة في مستوطنات غلاف غزة، عبر أكثر من ألف حريق.

    وأفادت الصحيفة الإسرائيلية في تقريرها المطول بأن أغلب الحرائق التي تخطت الـ 724 حريقا، خلال 103 يوما فقط، منذ الثلاثين من مارس/ آذار الماضي، اندلعت أثناء ساعات النهار، بين الـ11 صباحا، و6 مساء.

    طواقم أمنية مشتركة

    وشكلت قوات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيليين معا طاقما جديدا أو قيادة جديدة لمعالجة "إرهاب" الحرائق المندلعة من الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم المشتعلة، وانضمت إليها أخيرا بالونات الهيليوم المتفجرة، أي بالونات هيليوم تحمل كميات من المفتجرات.

    ونشرت الصحيفة العبرية تقريرا أوضحت من خلاله أن أكثر من وسيلة اشتركت في إطفاء تلك الحرائق، من بينها سيارات ودراجات نارية وجرارات زراعية تعمل بالإطفاء، فضلا عن طائرات الإطفاء.

    انظر أيضا:

    تقرير إسرائيلي: تدمير 30 ألف دونم في مستوطنات غلاف غزة بسبب الطائرات الورقية الحارقة
    جنرال إسرائيلي: الطائرات الورقية الحارقة رسالة لإسرائيل وعمل مبدع استراتيجيا
    إسرائيل تستعد لإطالة مدى حرائق الطائرات الورقية
    تقرير إسرائيلي: 600 حريق منذ اختراع الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة
    جنرال إسرائيلي يتهم حكومته بالتقاعس أمام الطائرات الورقية الحارقة
    سلاح إسرائيلي جديد لمواجهة حرائق الطائرات الورقية
    إسرائيليون يتظاهرون ضد حكومتهم لعجزها أمام الطائرات الورقية الحارقة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, القدس, أخبار قطاع غزة, القدس, قطاع غزة, قطاع غزة, حماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik