Widgets Magazine
10:07 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    حركة طالبان

    مقتل 15 من طالبان بهجوم لـ"داعش" في ولاية سريبول شمالي أفغانستان

    © Sputnik . Yevgeny Pakhomov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل 15 عنصرا من حركة "طالبان"، عندما هاجم مسلحان من تنظيم "داعش" منزلا لأحد قادة "طالبان" أثناء إقامة مراسم الفاتحة اليوم الثلاثاء، في ولاية سريبول شمالي أفغانستان.

    كابول — سبوتنيك. وأكدت مصادر أفغانية رسمية بأن 15 عنصرا من حركة "طالبان" قتلوا عندما هاجم مسلحان من تنظيم "داعش" الإرهابي منزلا لأحد قادة "طالبان" أثناء إقامة مراسم الفاتحة قبل ظهر اليوم، في ولاية سريبول شمالي أفغانستان، وذلك على ما يبدو في إطار الاشتباكات العنيفة التي تدور بين المجموعتين منذ عدة أيام.

    قال ذبيح الله أماني، الناطق باسم حاكم ولاية سريبول، لوكالة "سبوتنيك"، إن "مسلحين اثنين من تنظيم داعش الإرهابي، اقتحما قبل ظهر اليوم منزل قيادي في طالبان يدعى قاري غضنفر، وأطلقوا النار على الموجودين".

    وأضاف: "نجم عن الحادث مقتل 15 عنصراً من حركة طالبان وإصابة 5 آخرين"، لافتا إلى أن من بين القتلى عدد من أقارب غضنفر في مقدمتهم شقيقه الذي فارق الحياة إثر تعرضه لوابل من الرصاص، فيما تمكن المهاجمان من الهروب.

    انظر أيضا:

    أفغانستان: مقتل 72 مسلحا من طالبان داعش في عمليات عسكرية
    المبعوثة الأمريكية: النصر على "طالبان" هو الطريق الوحيد لتدمير "داعش" في أفغانستان
    السفير الأفغاني بموسكو: قادرون على محاربة "داعش" و"طالبان" دون مساعدة أمريكا
    "داعش" تعلن الحرب على طالبان
    "داعش" أم "طالبان"...من دبر التفجير ضد الأمريكان في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, أخبار حركة طالبان, العلاقات بين طالبان, الحرب على أفغانستان, أخبار أفغانستان, أخبار العالم, الحرب على داعش, عمليات أمنية في أفغانستان, قوات الأمن الأفغانية, حركة طالبان, وزارة الدفاع الأفغانية, تنظيم داعش, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik