01:45 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الفيسبوك

    نتنياهو يجمد إجراءات تشريع "قانون الفيسبوك"

    © Sputnik . Natalia Seliverstov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليماته للوزيرين، غلعاد أردان، وزير الأمن الداخلي، وإيليت شاكيد، وزيرة القضاء، لتجميد إجراءات تشريع قانون "الفيسبوك" الذي يخول المحاكم الإسرائيلية شطب وحذف مضامين عن شبكات التواصل الاجتماعي؛ بزعم التحريض.

    ووفقا للموقع الإلكتروني "عرب 48". كان من المفترض أن يعرض مشروع القانون، اليوم الأربعاء، على الكنيست للتصويت النهائي عليه، بيد أن نتنياهو أصدر تعليماته بوقف إجراءات تشريع القانون، بزعم أن القانون يؤسس لشطب وحذف أي مضامين إشكالية عن شبكات التواصل الاجتماعي.

     

    وينص مشروع القانون الذي صادقت عليه لجنة الدستور والتشريع البرلمانية، على تخويل الحكومة صلاحيات بطلب من المحاكم بحذف مضامين ومنشورات تعتبرها "تحريضية"، من شبكات التواصل الاجتماعي.
    وحسب مشروع القانون الذي قدمته شاكيد وأردان، فإن المحاكم المركزية ستكون مخولة بعد الطلب الحكومي منها، بإصدار أمر لناشر فحوى ومضامين، منشور، صورة، تغريدة، أو لموقع النشر، فيسبوك، تويتر، إنستغرام، بحذف وشطب منشور "تحريضي" من الشبكة.
    وعلى الرغم من المصادقة على القانون، وتحضيره للتصويت عليه بالكنيست بالقراءتين، الثانية والثالثة، فإن نتنياهو أمر الوزيرين، شاكيد وإردان، بالتوقف عن دفع القانون الذي يسمح للدولة بإزالة وشطب المضامين، والمشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي.
    وحيال تعليمات نتنياهو، أعربت أحزاب بالائتلاف الحكومي عن استيائها من توقيت القرار ساعات قبل التصويت النهائي عليه بالكنيست. 

     

    انظر أيضا:

    بالصور والفيديو ... شاهد حقيقة الصور المثالية على "الفيس بوك"
    إضافة زر "Dislike" لـ"الفيس بوك" قريباً
    الكلمات الدلالية:
    الفيسبوك, تويتر, إسرائيل, موفد نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik