23:54 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن رئيس هيئة الأركان تفقد، صباح اليوم الأحد، المنطقة التي شهدت حادث مقتل جندي جيش الدفاع، وأجرى جلسة لتقدير الموقف بمشاركة قيادات آخرين.

    ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة "توتير"، أن الجنرال جادي آيزنكوت، رئيس هيئة الأركان تفقد المنطقة الجنوبية التي شهدت مقتل الجندي الإسرائيلي، مساء السبت الماضي، أثناء تبادل إطلاق النيران مع المقاومة الفلسطينية.

    وأوضح أدرعي أن الجنرال آيزنكوت أجرى جلسة لتقدير الموقف بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية العسكرية وقائد فرقة غزة وقادة الألوية والكتائب العاملة في فرقة غزة. 

    وكانت المقاتلات الحربية الإسرائيلية السبت الماضي غارات على قطاع غزة أدت لمقتل 3 فلسطينيين، جراء القصف فيما قتل رابع برصاص القوات الإسرائيلية شرق غزة، في وقت أصيب فيه 120 فلسطينيا، حسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية. وأطلق الفلسطينيون بدورهم ثلاثة صواريخ على إسرائيل، تم اعتراض اثنين منها بواسطة نظام الدفاع الصاروخي للقبة الحديدية.

    واعترف الجيش الإسرائيلي، لاحقا بمقتل أحد جنوده في الاشتباكات، ذاكرا على لسان أدرعي: "قتل اليوم مقاتل جيش الدفاع بعد أن اطلق مخربون النار على قوات جيش الدفاع جنوب قطاع غزة".

    انظر أيضا:

    وسط التهدئة في غزة... تشييع جثمان فلسطيني قتل في غارات إسرائيلية
    استمرار خروج المسلحين من القنيطرة... المظاهرات في بغداد... العودة للتهدئة في قطاع غزة
    اندلاع حريق ضخم في أكبر مستوطنة على حدود غزة
    إسرائيل و"حماس" تتفقان على استئناف التهدئة في غزة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, القبة الحديدية, إسرائيل, فلسطينيون, قطاع غزة, حماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook