Widgets Magazine
05:46 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    انطلق الصاروخ الناقل سويوز – إف - غي اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان، إلى محطة الفضاء الدولية، مقلا المركبة المأهولة سويوز ام سي - 04

    الخارجية الروسية: المواجهة المسلحة في الفضاء يمكن أن تكون مدمرة أكثر من التسلح النووي

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    صرحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، بأن المواجهة المسلحة في الفضاء يمكن أن يكون لها عواقب مدمرة أكثر من سباق التسلح النووي.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية على خلفية موافقة مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي على مشروع موازنة الدفاع "المواجهة المسلحة في الفضاء يمكن أن يكون لها عواقب مدمرة ليست أقل من سباق التسلح النووي الذي أطلقته واشنطن في منتصف القرن الماضي، والذي لم يتمكن كل العالم من السيطرة عليه حتى يومنا هذا".

    هذا وصوت مجلس النواب الأمريكي، يوم أمس الخميس، على ميزانية دفاع تم التوافق عليها مع مجلس الشيوخ، بقيمة 716 مليار دولار. ويجب أن يصادق مجلس الشيوخ نفسه على مشروع القانون، الآن. ومن المتوقع أن يوافق عليه مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل، وبعد ذلك سترفع الوثيقة إلى الرئيس الأمريكي للتوقيع عليها.

    ووفقاً للوثيقة، ينبغي الانتهاء من تطوير وتنفيذ "هيكلية استشعار ثابتة في الفضاء" بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022. ولم يتم تحديد توقيت نشر المعترضات في الفضاء، ولكن، وفقًا لعدد من الخبراء، قد يكون خلال العقد القادم.

    وفي الوقت الحاضر، لا تملك أية دولة أسلحة في الفضاء الخارجي، رغم أنه وفقا للاتفاقيات الدولية، فإن الحظر المفروض على نشر الأسلحة لا يتعلق إلا بأسلحة الدمار الشامل.    

    انظر أيضا:

    البنتاغون: أمريكا ترغب بتكثيف الحوار مع روسيا بشأن الاستقرار الاستراتيجي
    وزير خارجية ألمانيا: لسنا رهينة لدى روسيا أو أمريكا
    ضرب سمعة أمريكا: إصلاح طائراتها في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    سباق التسلح, غزو الفضاء, الكونغرس الأمريكي, الفضاء, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik