21:40 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    تدريب مشترك بين الجنود الأمريكيين والاستونيين

    بالفيديو... الناتو يكشف عن قائمة التهديدات الأمنية التي تواجهه

    CC0 / U.S. Army photo by 1st Lt. Alexander Jansen/54th Engineer Battalion
    العالم
    انسخ الرابط
    "الناتو" ودول العالم (4) (40)
    0 10

    نشر حلف شمال الأطلسي (ناتو)، اليوم الجمعة، على حسابه على تويتر شريط فيديو يضع روسيا في المقام الأول ضمن التهديدات التي تواجه الأمن عبر المحيط الأطلسي.

    بروكسل — سبوتنيك. وجاء في النص المصاحب للفيديو: "أصبحت روسيا أكثر تعنتا في الشرق، بضمها غير القانوني لشبه جزيرة القرم وزعزعة الاستقرار في شرق أوكرانيا، فضلا عن تعزيز القدرات العسكرية بالقرب من حدود حلف شمال الأطلسي".

    ومن بين التهديدات الأخرى لأمنه، يذكر الناتو الوضع في الشرق الأوسط وأفريقيا، وانتشار أسلحة الدمار الشامل، والهجمات الإلكترونية، وإمدادات الطاقة، وتغير المناخ.

    وأعلنت روسيا في السنوات الأخيرة عن نشاط غير مسبوق لحلف الناتو على حدودها الغربية، حيث يقوم الناتو بتوسيع مبادراته ويطلق عليها "كبح جماح العدوان الروسي". وأعربت موسكو مراراً وتكراراً عن قلقها إزاء تعزيز قوات الحلف في أوروبا. وكان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، قد أعلن في وقت سابق أن روسيا لا تشكل تهديدًا لأحد، ولكنها لن تغض الطرف عن أي أعمال يمكن أن تمثل خطورة على مصالحها. كما تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق عن الاتهامات الموجهة لروسيا بالعدوانية، وأشار إلى أن كل هذا هو "محادثة لصالح الفقراء". وأكد بوتين أن نشاط الطيران العسكري للناتو في البلطيق أعلى بكثير من النشاط الروسي، كما أشار إلى أن الولايات المتحدة تنفق على الدفاع أكثر مما تنفقه من جميع دول العالم مجتمعة.

    كانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية قد تدهورت بسبب الوضع في أوكرانيا، حيث حدث انقلاب في عام 2014، وحول شبه جزيرة القرم، التي انضمت مرة أخرى إلى روسيا بعد الاستفتاء. واتهمت الدول الغربية روسيا بالتدخل في شؤون أوكرانيا، وفرض عليها عقوبات، مما اضطرها لاتخاذ إجراءات ردية، مع رفضها لتلك الاتهامات مراراً وتكراراً، وذكرت أنه من غير المجدي التحدث معها بلغة العقوبات. وفي الوقت نفسه، أعلنت روسيا أكثر من مرة أنها ليس طرفاً في النزاع الداخلي الأوكراني أو موضوع اتفاقات مينسك بشأن التسوية في دونباس، وأن موضوع شبه جزيرة القرم مغلق نهائيا.

     

    الموضوع:
    "الناتو" ودول العالم (4) (40)

    انظر أيضا:

    الناتو لا يمتلك بيانات عن الأضرار الناجمة عن إطلاق صاروخ بالخطأ في أجواء إستونيا
    قوات الناتو الجوية ترافق طائرات روسية ثماني مرات خلال أسبوع
    قطر تصدر بيانا بشأن مقتل جنود "الناتو" في أفغانستان
    مقتل 3 جنود من حلف الناتو في أفغانستان... وطالبان تتبنى
    هزيمة "الناتو" القاسية... كيف تحققت نبوءة القذافي
    منظومة "إسكندر" ضد التهديد البحري... سلاح جديد يدمر سفن الناتو
    اقتراح من ماكين لحماية الناتو من ترامب
    كيف تستعد إيران للضربة الأمريكية المحتملة... وتشكيل "الناتو" العربي
    كوساتشيوف: في حال وجود قوات الناتو على حدود جورجيا وروسيا سيكون رد موسكو ملائما
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik