Widgets Magazine
23:48 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تركيا

    إطلاق رصاص على السفارة الأمريكية في أنقرة

    © REUTERS / Murad Sezer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قالت الشرطة ومحطة (سي.إن.إن ترك) إن عدة رصاصات أُطلقت من سيارة على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين فأصابت نافذة في موقع أمني دون أن يسبب ذلك وقوع ضحايا. وتزامن الهجوم مع خلاف متفاقم بين أنقرة وواشنطن بسبب محاكمة قس أمريكي في تركيا.

    وقال رجل شرطة لرويترز في الموقع إن الحادث وقع في نحو الساعة الخامسة صباحا(0200 بتوقيت غرينتش) وإنه لم يسفر عن إصابة أحد. ومن المقرر إغلاق السفارة هذا الأسبوع بمناسبة عطلة عيد الأضحى.

    وقالت (سي.إن.إن ترك) إن فرق الشرطة تبحث عن الجناة الذين فروا في سيارة بيضاء بعد الهجوم. وأضافت أنه سُمعت أصوات إطلاق أربع أو خمس رصاصات.

    وأظهرت لقطات مصورة بثتها محطة خبر ترك فرق الشرطة وهي تفحص أحد مداخل السفارة فيما يمكن رؤية الأضرار التي لحقت بنافذة بسبب الرصاص. وقالت الشرطة إنها عثرت على أغلفة أعيرة نارية.

    وقال مكتب حاكم أنقرة في بيان إن مهاجما أو مهاجمين مجهولين أطلقوا ست رصاصات على بوابة أمنية للسفارة من سيارة بيضاء حوالي الساعة 0530 بالتوقيت المحلي (0230 بتوقيت غرينتش) أصابت ثلاثة منها بوابة حديدية ونافذة. وأضاف البيان أن التحقيق في الواقعة جار.

     وكشف مصدر أمني تركي لوكالة سبوتنيك، أن الهجوم الذي وقع صباح اليوم الإثنين، على السفارة الأميركية في أنقرة، كان حادثا فرديا لا أبعاد تنظيمية له، نفذه مواطنان تركيان.

    وقال المصدر: "إطلاق النار نفذ من قبل مواطنين تركيين وليس له أبعاد تنظيمية أي أنه لا يرتبط بأي تنظيم إرهابي".

    مشيرا إلى أن شخصين قد أطلقا النار بسبب غضبهما حيال أمريكا على خلفية العقوبات التي فرضتها على تركيا وارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية

    انظر أيضا:

    تركيا...مطعم يقدم شطائر أسماك مجانية لمن يحول الدولار إلى الليرة
    انخفاض الليرة التركية متأثرة بتهديد واشنطن بفرض المزيد من العقوبات
    مسؤول ألماني: صندوق النقد قد يساعد تركيا في تجاوز أزمة الليرة
    الكلمات الدلالية:
    تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik