Widgets Magazine
14:35 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تلفون هواوي

    خوفا من الاختراق الإلكتروني... أستراليا تحظر عمل "هواوي" الصينية

    © AFP 2019 / Christof Stache
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قررت الحكومة الأسترالية حظر شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية للاتصالات توريد معدات شبكة الجيل الخامس للهاتف المحمول في البلاد، في خطوة عزتها إلى مخاطر التدخل الأجنبي والاختراق الإلكتروني، وهو ما رفضته بكين باعتباره "تبريرا" لتعاطي غير عادل بحق شركة صينية.

    وبحسب "رويترز"، جاء قرار أستراليا بعد توصية وكالات أمنية، وبهذا تقف استراليا في خندق واحد مع الولايات المتحدة، التي قيدت عمل "هواوي" ومواطنتها "زد.تي.إي كورب" في سوقها المجزية لأسباب مماثلة.

    وذكر بيان للحكومة الأسترالية، اليوم الخميس، أن قواعد تنظيمية للأمن القومي تطبق بالفعل على شركات خدمات الاتصالات سيجري توسيع نطاقها لتشمل موردي المعدات.

    وأضاف البيان أن الشركات "التي من المرجح خضوعها لتوجيهات خارج نطاق القضاء من حكومة أجنبية" ستعرض شبكة البلاد لخطر الولوج أو التدخل غير المصرح به، الأمر الذي ينطوي على خطر أمني.

    وعلى الرغم من أن البيان لم يحدد الشركة الصينية بالاسم، إلا أن مسؤولا في الحكومة الأسترالية قال إن الأمر يستهدف "هواوي" ويمنع مشاركتها في الشبكة.

    من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ إن الصين تبدي "قلقها البالغ"، مضيفا أنه يجب على أستراليا ألا "تستخدم أعذارا مختلقة لإقامة حواجز مصطنعة وتنفيذ ممارسات تمييزية".

    وأفاد قائلا "نحث الحكومة الأسترالية على التخلي عن التحيزات الأيديولوجية وأن توفر بيئة منافسة عادلة لعمليات الشركات الصينية في أستراليا".

    انظر أيضا:

    "هواوي" الصينية تتجاوز "آبل" من حيث مبيعات الهواتف الذكية في العالم
    "هواوي" تفوت الفرصة على "سامسونغ" بإعلان "غير قابل للكسر"
    "هواوي" تستبق "أبل" و"سامسونغ" بضربة موجعة
    "هواوي" الصينية تعزز روابطها مع بريطانيا لمواجهة حظر أمريكي
    "هواوي" تتفوق على "آيفون" و"سامسونغ" في السوق الروسية
    الكلمات الدلالية:
    هواوي, اتصالات, أخبار, اختراق, أستراليا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik