17:22 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    عسكريون أتراك يدخلون محافظة ادلب السورية (صورة ارشيفية)

    صحيفة: وضع "خط أحمر" على عملية عسكرية في الشمال السوري

    © AFP 2018 / Omar Haj Kadour
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03

    ترى صحيفة روسية أن تركيا تعارض أن يشن الجيش العربي السوري عملية عسكرية واسعة في منطقة تتاخم تركيا.

    وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" في إشارة إلى ما أعلنته قناة "الجزيرة" من أن تركيا تقوم بتوطيد مواقعها في محافظة إدلب السورية من خلال تكثيف الحشود العسكرية التركية في المنطقة، إن هذا يدل على أن أنقرة بصدد وضع خط أحمر أمام القوات الحكومية السورية لكيلا تقوم بعملية عسكرية واسعة في المنطقة.

    الرئيس فلاديمير بوتين خلال لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في سوتشي، 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
    © Sputnik . Michael Klimentyev

    ورأت الصحيفة أن قمة طهران الروسية التركية الإيرانية لم تحسم الأمر بالنسبة للعملية العسكرية المزمع إجراؤها لتطهير محافظة إدلب من الإرهابيين.

    وذكرت الصحيفة نقلا عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا مع تصفية المجموعات الإرهابية في إدلب، ولكنها ترى أنه من الضروري أن تتماشى أي خطوة مع "روح عملية أستانا" التفاوضية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا ترى أنه من الضروري أن يتم فصل "المعارضة" في إدلب عن تنظيم "النصرة" الإرهابي، مشددة على ضرورة ألا يتسبب تحقيق هذا الهدف في معاناة سكان إدلب.

    وقال الخبير كيريل سيميونوف للصحيفة إنه لا يستبعد إمكانية أن يشوب التوتر العلاقات الروسية التركية إذا بدأت عملية عسكرية واسعة في إدلب.

    وأضافت الصحيفة أن المفاوضات حول مصير المنطقة تتواصل، على الأرجح، مشيرة إلى أن أردوغان قال للصحفيين، في إشارة إلى لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في طهران في الأسبوع الماضي: "اتفقنا على أن تناقش وفودها كل شيء، ثم نلتقي ونتخذ قرارا نهائيا".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: التحضير لعملية إدلب يتم بعناية وسرية
    تركيا تعزز أمن حدودها في ظل تقارير عن ضرب إدلب
    سوريا: دبابات الفرقة الأولى تتوجه إلى ميدان المعركة الحاسمة
    الكلمات الدلالية:
    صحيفة, مقال, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik