11:00 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    12 امرأة يتهمن المتحدث الرسمي باسم نتنياهو بعمل "غير أخلاقي"

    © REUTERS / Amir Cohen
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اتهمت 12 امرأة، دافيد كييس، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسلوك غير لائق تجاههن، وتجهاه غيرهن من النساء.

    كتبت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن 12 امرأة اتهمن كييس بالتحرش الجنسي، ولكن لم يرغبن في ذكر أسمائهن، دون جوليا سالازار، المرشحة الأمريكية لمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك، والتي أعلنت، صراحة، أمس الثلاثاء، أن المتحدث باسم نتنياهو تعدى عليها جنسيا.

    وبحسب مجلة صحيفة "هاآرتس" العبرية التي نقلت الخبر عن مجلة "تايمز أوف إسرائيل" العربية، فإن 12 امرأة تواصلن مع المجلة الإسرائيلية، وأكدن أنهن تعرضن لاعتداء جنسي من ديفيد كييس، قبيل توليه منصبه الحالي، كمتحدث رسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في عام 2016. 

    واستشهدت المجلة برواية الصحفية في "وول ستريت جورنال" الأمريكية، شايندي رايس، من ثقتها في رواية سلازار. وخرجت الكاتبة الأمريكية في تغريدة على صفحتها الشخصية على "تويتر" لتؤكد ما قالته المرشحة الأمريكية للكونغرس الأمريكي، جوليا سالازار.

    وكانت القناة الثانية الإسرائيلية، قد ذكرت مساء أمس الثلاثاء، أن جوليا سالازار، الناشطة السياسية، والمرشحة لمقعد في ولاية نيويورك الأمريكية، عن الكونغرس الأمريكي، تقدمت بشكوى ضد ديفيد كييس، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام الأجنبي، واتهمته بالتحرش الجنسي.

    ونقلت القناة العبرية عن لسان كييس نفيه للأمر برمته، مؤكدا أنه خضع لجهاز كشف الكذب (البوليغراف)، من قبل، رغم أن ادعاء الواقعة جرت، في عام 2013.
    وكانت المرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي، جوليا سالازار، قد كتبت على صفحتها الرسمية في "تويتر"، أنها نجت من واقعة اعتداء جنسي.

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم نتنياهو: إغلاق مقر منظمة التحرير بواشنطن قد يؤدي إلى استئناف عملية السلام
    نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أمريكا ضد فلسطين
    ناشطة سياسية أمريكية تتهم المتحدث باسم نتنياهو بـالتحرش
    نتنياهو: مهاجمة إسرائيل لن تعزز السلام
    نتنياهو رقم 100... ترامب الشخصية الثانية الأكثر تأثيرا في إسرائيل
    نتنياهو يشارك ترامب جلسة مجلس الأمن بشأن إيران
    نتنياهو: لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا
    نتنياهو يعلق على الضربات الصاروخية التي استهدفت سوريا أمس
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, الكونغرس, الكونغرس الأمريكي, موفد نتنياهو, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik