15:29 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    جامع السلطان أحمد (أو الجامع الأزرق) في اسطنبول، تركيا

    رغم العقوبات... تركيا تدعو إلى زيادة الاستثمارات الأمريكية في بلادها

    © Photo / Pixabay
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    دعت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، الشركات الأمريكية إلى القيام بمزيد من الاستثمارات في تركيا، التي بلغ حجم تبادلها التجاري مع الولايات المتحدة 20 مليار دولار، في الأعوام الـ10 الأخيرة.

    وبحسب وكالة "الأناضول"، جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة بعنوان "المرأة في عالم الأعمال"، أقيمت على هامش مؤتمر عن الاستثمار في تركيا، نظمه مجلس الأعمال التركي الأمريكي، في مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الأربعاء. وذلك كله رغم فرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا.

    وخلال الجلسة، أجابت الوزيرة التركية عن أسئلة طرحتها، بريا باسو، رئيسة برنامج تمويل رائدات الأعمال في البنك الدولي، مشيدة بالتحالف القائم بين تركيا والولايات المتحدة منذ أعوام طويلة.
    وأكدت الوزيرة وجود فرص عديدة من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ودعت شركات التكنولوجيا الأمريكية إلى استغلال الفرص التي تتمتع بها تركيا.
    وقالت الوزيرة التركية: "تضاعف حجم التبادل التجاري بين تركيا والولايات المتحدة خلال الأعوام الـ10 الأخيرة، ليتجاوز 20 مليار دولار، ولكن هناك العديد من الفرص، التي تساعد على زيادة هذا الحجم إلى مستويات أعلى".
    وأضافت بكجان: "أريد أن أرى مزيدا من الشركات والاستثمارات الأمريكية في تركيا… حان أوان المجيء إلى تركيا والقيام بالاستثمارات فيها".
    وبينت أن هناك 3 مراحل لنقل تركيا من الدول المتوسطة الدخل إلى الدول، ذات الدخل المرتفع، وهي الاستثمارات في التكنولوجيا، ومشاركة المرأة في حياة العمل، وزيادة صادرات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    انظر أيضا:

    ترامب يعلن تفضيل حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي...تركيا تعلن بدء انسحاب المسلحين من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب...الحكومة اليمنية ترفض التمديد لفريق الخبراء الأمميين
    وزير سوري يكشف ما فعلته تركيا تزامنا مع إغلاق "داعش" لبوابات سد الفرات
    جاويش أوغلو لـ"سبوتنيك": تركيا لا تؤيد العقوبات الأمريكية ضد إيران وتعتزم مواصلة التجارة مع طهران
    متجاهلة العقوبات الأمريكية... تركيا تواصل استيراد الغاز الإيراني
    تركيا: لا يمكن لأحد مكافحة الإرهاب بمفرده
    تهريب قيادات إرهابية من إدلب نحو تركيا والمسلحون الأجانب يستعدون للقتال
    البرلمان يحدد تاريخ الانتخبات الرئاسية...تركيا تعلن فرض منطقة آمنة شرق الفرات...كيان قانوني للاتحاد الأوروبي لمواصلة التجارة مع إيران
    تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني... تركيا تكشف حقيقة علاقتها مع السعودية
    بومبيو يكشف معلومات جديدة عن القس الأمريكي المحتجز في تركيا
    أردوغان: تركيا وروسيا ستقرران من يخرج من إدلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البنك الدولي, تركيا, البنك الدولي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik