19:23 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    ينس ستولتنبرغ

    ستولتنبرغ: الناتو سيكون له مركز جديد لزيادة التوعية ضد الهجمات الإلكترونية

    © AP Photo / Francisco Leong
    العالم
    انسخ الرابط
    توسع حلف "الناتو" في العالم (5) (12)
    0 0 0

    أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يان ستولتنبرغ أن الحلف سينشئ مركزا جديدا خاصا لزيادة التوعية ضد الهجمات الإلكترونية.

    القاهرة — سبوتنيك. وجاءت هذه التصريحات عقب إعلان أجهزة الأمن الهولندية التصدي لهجمات إلكترونية روسية على موقع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في نيسان/إبريل الماضي.

    وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس: "نعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية في الفضاء الالكتروني، وقدراتنا الوطنية سيتم دمجها بحيث تعزز قدرات الحلف للتصدي لمثل هذه الهجمات".

    وأضاف ستولتنبرغ : "سيكون لدينا مركز جديد خاص للعمليات الإلكترونية، وسنعمل على زيادة التوعية في عواصم دول الحلف ضد هذه الهجمات".

    وفي بيان سابق، قال ستولتنبرغ:

    "حلف الناتو يتضامن مع قرار الحكومة الهولندية والحكومة البريطانية والذي يستنكر المحاولات الروسية الصارخة لخرق القانون الدولي وتقويض مؤسساته"، مضيفا: "على روسيا التوقف عن نمط سلوكها الطائش، بما في ذلك استخدام القوة ضد جيرانها، ومحاولات التدخل في العمليات الانتخابية، وشن حملات التضليل واسعة النطاق".

    وتابع قائلا: "الناتو سيستمر في تعزيز دفاعاته للصد التهديدات الجديدة، بما في ذلك الهجمات الإلكترونية".

    يذكر أن وزارة الخارجية البريطانية كانت قد أصدرت بيانا، في وقت سابق، أكدت فيه أن السلطات البريطانية "بدرجة عالية من الثقة" تعتقد أن المديرية الرئيسية للاستخبارات الروسية نظمت سلسلة من الهجمات السيبرانية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بريطانيا، ونعتزم الرد جنبا إلى جنب مع الحلفاء.

    كما أعلنت هولندا أن أجهزتها الأمنية تصدت في نيسان/إبريل الماضي، لهجمات إلكترونية روسية على موقع منظمة حظر الأسلحلة الكيميائية في لاهاي.

    الموضوع:
    توسع حلف "الناتو" في العالم (5) (12)
    الكلمات الدلالية:
    حلف شمال الأطلسي, الناتو, هجمات إلكترونية, قرصنة, الأسلحة الكيميائية, الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik