02:19 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    النشطاء الأمريكيون والإسرائيليون يتظاهرون ضد الرئيس دونالد ترامب أما مبنى السفارة الأمريكية في تل أبيب، 22 مايو/ آيار 2017

    استطلاع: استياء معاملة الروس والأمريكيين تجاه بعضهم لبعض

    © AP Photo / Oded Balilty
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    فقد الروس الثقة في قدرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حل النزاعات، حيث أن 19% من المستطلعين فقط ما زالوا يصدقونه، مقارنة مع نتائج الاستطلاع قبل عام، والتي بلغت 53%.

    ولقد استاء موقف الروس تجاه الأمريكيين بشكل كبير خلال العام الماضي، كما بين مركز أبحاث "بيو ريسورتش".

    ويرى حوالي ربع الروس 26% أن العلاقات مع الأمريكيين جيدة، لكن هذه النسبة قليلة مقارنة مع عام 2017، بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، حيث كانت النسبة 41%. وفي الوقت نفسه، هذه فإن النسبة أكثر من عام 2015، ففي السنوات الأخيرة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، انخفض هذا الرقم إلى حد أدنى تاريخي وهو 15%.

    ومن جهة ثانية تدهور موقف الأمريكيين تجاه الروس، حيث أن 21% من المقيمين في الولايات المتحدة يقدرون موقفهم بالجيد تجاه الروس، مقارنة بنسبة 29% العام السابق.

    ولا يزال تقييم صحة سياسة رئيس بلد آخر، سواء بين الروس أو الأمريكيين، منخفضًا، فقدر حوالي 21% من الأمريكيين إنهم يثقون في تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مدى السنوات الثلاث الماضية. وفي نفس الوقت، اكتشف علماء الاجتماع أن الروس فقدوا الثقة في سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: 19% فقط من المستجيبين يؤمنون الآن في قدرته على حل النزاعات، مقارنة بـ 53% بعد انتخابه لهذا المنصب.

    انظر أيضا:

    استطلاع رأي يظهر أن أغلبية الأردنيين مع عودة النازحين السوريين إلى ديارهم
    استطلاع للرأي: أكثر من نصف الروس مهتمين بسياسة الدولة الخارجية ويؤيدونها
    استطلاع رأي: غالبية الروس يعتبرون اعتراف روسيا باستقلال أوسيتيا الجنوبية قرارا صائبا
    الكلمات الدلالية:
    الأمريكيين, الروس, موقف, انتخاب, علاقات, وكالة سبوتنيك, ياراك أوباما, دونالد ترامب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik