20:55 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    أعلام إسرائيل خارج مبنى الكنيست الإسرائيلي

    الكابينت الإسرائيلي يبحث التطورات الأمنية في قطاع غزة

    © AFP 2019 / Gali TIBBON
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قرر المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" عقد اجتماع طارئ عصر اليوم الأحد لبحث التطورات الأمنية الأخيرة في قطاع غزة.

    القدس- سبوتنيك. وبحسب القناة الإسرائيلية العاشرة "المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) سيلتئم عصر اليوم".

    وأضافت القناة "أهم المواضيع التي سيناقشها الكابينت، الوضع الأمني قي قطاع غزة".

    وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو حركة "حماس" في قطاع غزة من مغبة تعرضها لضربات عسكرية في حال استمرت المسيرات اليومية على السياج الأمني بين القطاع واسرائيل واندلاع المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

    وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية صباح اليوم الأحد "يبدو أن حماس لم تستوعب الرسالة بأنه إن لم تتوقف عن الهجمات العنيفة ضدنا فسيتم إيقافها بطريقة أخرى ستكون مؤلمة، مؤلمة للغاية".

    وأضاف نتنياهو "نحن قريبون جدا من نوع آخر من النشاطات التي ستشمل توجيه ضربات قوية للغاية. إذا كان لحماس عقل سليم فعليها أن توقف النيران والمشاغبات العنيفة فورا".

    وكان قد قتل 7 من الفلسطينيين وأصيب المئات، يوم الجمعة الماضية، منهم بإصابات خطيرة، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين السلميين. وقد شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في "مسيرة العودة" على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، استجابة لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، التي أكدت على استمرارية المسيرة بأدواتها السلمية، حتى تحقيق أهدافها.

    يشار إلى أن "مسيرات العودة" انطلقت شرارتها في 30 مارس / آذار الماضي، وقتل خلالها أكثر 200 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

    انظر أيضا:

    الكابينت الإسرائيلي يؤكد على استعداد الجيش لجميع السيناريوهات في غزة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik