16:32 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يستقبل رئيس وزراء باكستان عمران خان

    بعد تصريحات عمران خان... قرار جديد من السعودية بشأن باكستان

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    قالت الحكومة الباكستانية اليوم الثلاثاء إن المملكة العربية السعودية وافقت على دعم إسلام أباد بثلاثة مليارات دولار بالعملات الأجنبية لمدة عام والسماح لها بتأجيل مدفوعات واردات نفطية من أجل المساعدة في تجنب حدوث أزمة في المعاملات الجارية.

    يأتي الاتفاق في الوقت الذي حضر فيه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان مؤتمر الاستثمار السعودي الذي قاطعه عدد من رجال الأعمال والشركات بعد موت الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

    وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان: "جرى الاتفاق على أن تودع السعودية ثلاثة مليارات دولار لمدة عام واحد كدعم لميزان المدفوعات"، وفقا لصحيفة "ذا نيوز" الباكستانية.

    وأضاف البيان "كما تم الاتفاق على أن السعودية ستقدم تسهيلا بتأجيل مدفوعات لاستيراد النفط بقيمة تصل إلى ثلاثة مليارات دولار لمدة عام. هذا الترتيب سيظل قائما لثلاث سنوات وستجري مراجعته بعد ذلك الحين".

    وكان عمران خان، قال في حديثه مع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنه لن يقاطع مؤتمر "مستقبل الاستثمار" في السعودية، المعروف بـ"دافوس الصحراء"، معللا ذلك بأن بلاده تحتاج إلى الأموال.

    وتابع: "ينبغي لي الاستفادة من هذه الفرصة، لأننا بلد يبلغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة ويعيش أسوأ أزمة دين في تاريخه".

    وكان النائب العام السعودي قد أعلن، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    تعليق رسمي من بريطانيا حول تقارير "العثور على أجزاء من جثة خاشقجي"
    خطيبة خاشقجي تلجأ للبرلمان الأوروبي لمعاقبة من أصدر أوامر قتله
    موغيريني: أوروبا تنتظر نتائج التحقيقات في مقتل خاشقجي
    أردوغان يتصل بأسرة خاشقجي ويقدم التعازي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار باكستان, اختفاء خاشقجي, الحكومة الباكستانية, عمران خان, باكستان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik