00:43 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مخترق كمبيوتر

    السعودية تتطلع للتعاون مع روسيا في مجال أمن الإنترنت

    © Fotolia / Artur Marciniec
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن وزير الاتصالات السعودي، عبد الله بن عامر السواحة، اليوم الأربعاء، أن السعودية تعتبر روسيا لاعبا كبيرا في مجال أمن الإنترنت وتتطلع للتعاون معها في هذا المجال وتبحث عن شراكة مع الشركات الروسية لنقل المعرفة والتكنولوجيا في هذا المجال.

    الرياض — سبوتنيك. وقال السواحة لوكالة "سبوتنيك": "على وجه التحديد، نرى فرصة ممتازة للشراكة والاستثمارات في مجال البيانات الضخمة والأمن السيبراني. ونعتبر روسيا لاعبا كبيرا جدا في مجال الأمن السيبراني، وبالتالي فإن نقل المعرفة في هذا المجال وخلق القدرات والفرص ونقل التكنولوجيا، كل هذا يسعدنا".

    وأضاف الوزير: "نحن نتقدم بسرعة فائقة ونصبح محورا تكنولوجيا في المنطقة. كيف نرى المستقبل؟ المستقبل نراه كالتالي: سنعيد تأسيس قطاع التعليم والصحة من حيث جذب الخبرة إليه وخلق نظام بيئي، على أساس اختيار الشراكة الصحيحة".

    وتابع: "لدينا أمثلة كيف أن البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي يساعدنا على اختيار اتجاه إداري صحيح، وعلى اتخاذ قرارات إدارية صحيحة وتطوير الاقتصاد. بالنسبة للشركات الروسية هذه المجالات تعد إمكانية ممتازة للاستثمار. يمكنهم الانضمام إلينا ومساعدتنا في هذه الرحلة للارتقاء بأوضاعنا".

    يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قام بزيارة لروسيا يوم 4 تشرين الأول/أكتوبر 2017، برفقة وفد كبير من الوزراء ورجال الأعمال، في أول زيارة على هذا المستوى خلال تاريخ العلاقات الثنائية الروسية — السعودية. وبحث الجانبان الروسي والسعودي العديد من المشاريع المشتركة في عدة مجالات، من أهمها مجال الاستثمارات.

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا مستعدة لتوقيع اتفاق الأمن السيبراني مع الولايات المتحدة
    الكونغرس يعتزم مراقبة تعاون ترامب مع موسكو في مجال الأمن السيبراني
    لافروف: هناك حاجة لإقامة تعاون روسي أمريكي في مجال الأمن السيبراني
    الكلمات الدلالية:
    الأمن السيبراني, السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik