03:56 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ستيفن بيغون

    المبعوث الأمريكي الخاص حول كوريا الشمالية يزور كوريا الجنوبية يومي 29 و30 أكتوبر

    © AP Photo / Mike Groll
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكي الخاص حول كوريا الشمالية، ستيفن بيغون، سيزور كوريا الجنوبية يومي 29 و30 تشرين الأول /أكتوبر الحالي، لمناقشة الجهود الدبلوماسية لنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

    واشنطن — سبوتنيك.  وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "سيلتقي الممثل الخاص بزملائه في كوريا الجنوبية لمناقشة الجهود الدبلوماسية لتحقيق نزع السلاح النووي النهائي والكامل والقابل للتحقق من كوريا الشمالية، كما وعد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة".

    يذكر ان نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، قد أجرى في وقت سابق، مشاورات في موسكو مع المبعوث الأميركي الخاص حول كوريا الشمالية.

    وعقد اجتماع بين الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ- أون، والرئيس الكوري الجنوبي، مون جي إن، من 18 إلى 20 أيلول/سبتمبر، هو الثالث هذا العام. ووقع الرئيسان على بيان نوايا مشترك لمواصلة الجهود لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية والتهديد بالحرب. وتضمنت الاتفاقية التي وقعها بحضور القادة وزيرا دفاع البلدين، تدابير ملموسة لمنع الصدامات وضمان الأمن.

    كما صرح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بعد ذلك، بأن الولايات المتحدة مستعدة لبدء مفاوضات مباشرة مع كوريا الشمالية لتغيير العلاقات الثنائية. وبالإضافة إلى ذلك، دعت الولايات المتحدة ممثل كوريا الشمالية للاجتماع مع مبعوثها الخاص في فيينا في أقرب فرصة ممكنة.

    انظر أيضا:

    منتدى "آسيم" يدعو كوريا الشمالية للتخلص من السلاح النووي بشكل نهائي
    مشاورات روسية أمريكية حول كوريا الشمالية في موسكو
    فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النووية
    مون: كوريا الشمالية تعتزم التخلص من جميع الأسلحة النووية
    بومبيو عن مباحثات كوريا الشمالية: طريق نزع السلاح النووي "طويل"
    مورغولوف: يجب أن تؤخذ مصالح كوريا الشمالية في الاعتبار
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, كوريا الشمالية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik