04:00 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس رجب طيب أردوغان يلقي كلمة أمام البرلمان التركي حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنقرة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    الرئيس التركي: السعودية ترسل المدعي العام للقاء نظيره في إسطنبول يوم الأحد

    © REUTERS / Tumay Berkin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن السعودية ترسل المدعي العام للقاء نظيره التركي في إسطنبول، يوم الأحد.

    ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الرئيس قوله، اليوم الجمعة: "سيأتي المدعي العام السعودي إلى تركيا يوم الأحد المقبل، وسيلتقي المدعي العام التركي في إسطنبول".

    ​وتابع: "لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى، حول مقتل جمال خاشقجي، على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا مع إبقاء النسخة الأصلية من الوثائق لدينا كما زودنا السعودية بها أيضا".

    ​وأضاف، موجها حديثه للمملكة: "إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول".

    ​وكان النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، قد أعلن، أمس الخميس، أن المشتبه بهم في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلادع في إسطنبول، أقدموا على فعلتهم "بنية مسبقة".

    وأضاف: "النيابة العامة تواصل تحقيقاتها مع المتهمين في ضوء ما وردها وما أسفرت عنه تحقيقاتها من وصول إلى الحقائق واستكمال مجريات العدالة".

    وكان النائب العام السعودي، قد أعلن السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وذكرت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من مناصبهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    الكرملين: لا أسس للشك في تصريحات العائلة المالكة السعودية حول مقتل خاشقجي
    أردوغان: السعودية يجب أن تظهر جثة جمال خاشقجي
    بعد بيان النائب العام السعودي... الكويت تتحدث عن مقتل خاشقجي
    الخارجية الأمريكية: ابن جمال خاشقجي في طريقه إلى الولايات المتحدة
    الملك سلمان يطلع الرئيس بوتين على إجراءات كشف الحقائق في مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik