04:51 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو

    بومبيو يلتقي نائب رئيس حزب العمل في كوريا الشمالية في نيويورك 8 نوفمبر الجاري

    © REUTERS / Cathal McNaughton
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية، هيزرت ناورت، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، والممثل الخاص لدى كوريا الشمالية، ستيفن بيغان، سيلتقيان مع رئيس إدارة الجبهة المتحدة لحزب العمال الكوري الشمالي، كيم يونغ تشول، يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر، لمناقشة مسألة نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

    واشنطن — سبوتنيك.  وقالت المتحدثة الأمريكية للصحفيين: "سيتوجه وزير الخارجية بومبيو إلى نيويورك مع الممثل الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيغان، ويلتقي بنائب رئيس اللجنة المركزية، كيم يونغ تشول، في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. وسيناقش وزير الخارجية ونائب الرئيس كيم التقدم المحرز في جميع النقاط الأربع الرئيسية للبيان المشترك الصادر عن مؤتمر سنغافورة، بما في ذلك ما تم إنجازه نهائيا في نزع السلاح النووي النهائي من كوريا الشمالية".

    يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد حذرت الجمعة، الماضية  من أنها قد تستأنف تطوير برنامجها النووي إذا لم تتخل واشنطن عن حملتها لممارسة "أقصى قدر من الضغوط" والعقوبات ضد بيونغ يانغ.

    وقالت الوكالة المركزية الكورية للأنباء نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية في بيونغ يانغ "تحسن العلاقات والعقوبات لا يتوافقان، الولايات المتحدة تعتقد بأن ‭‭‭‭'‬‬‬‬عقوباتها وضغوطها‭‭‭‭'‬‬‬‬ التي تتحدث عنهما كثيرا ستقود إلى ‭‭‭‭'‬‬‬‬نزع الأسلحة النووية‭‭‭‭'‬‬‬‬. لا نستطيع منع أنفسنا من السخرية من هذه الفكرة الحمقاء".

    ولم تختبر كوريا الشمالية أسلحة نووية أو صواريخ باليستية منذ نحو عام، وقالت إنها أغلقت موقع اختباراتها النووية مع خطط لإغلاق عدة منشآت أخرى.

    انظر أيضا:

    بومبيو: تصرفات روسيا تضعف أمن الولايات المتحدة
    بومبيو يتهم إيران باستهداف أوروبا بهجمات إرهابية بعد استدعاء الدنمارك لسفيرها في إيران
    بومبيو: العقوبات لن تكون كلمة الولايات المتحدة الأخيرة في قضية خاشقجي
    بومبيو يحث السلطات الأوكرانية وممثلي الكنائس للتحرك نحو إنشاء كنيسة أوكرانية مستقلة
    بومبيو يتحدث عن "التزام شخصي" لابن سلمان في قضية خاشقجي
    مسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, أمريكا, كوريا اشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik