05:38 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مزرعة تماسيح في إيران

    سيدة أعمال تغزو الشرق الأوسط بتماسيحها (صور)

    © Photo / COURTESY MOJGAN ROOSTAEI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60

    فتحت سيدة أعمال إيرانية، مجهان رستاي، أول مزرعة تماسيح في جزيرة قشم، إيران، وحولتها فيما بعد إلى حديقة الحيوانات الغريبة والنادرة.

    وتعد هذه المزرعة هي الوحيدة في الشرق الأوسط، التي تديرها امرأة، ويوجد في المزرعة بالإضافة إلى أنواع التماسيح النادرة، طيور وغيرها من الزواحف.

    وتحدثت مجهان في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" كيف قررت العمل في هذا المجال غير العادي، وكذلك حول ميزات تربية التماسيح وتدريبهم، وعن خططها المستقبلية.

    مجهان: عملنا أنا وزوجي كمسؤولين إداريين في طهران، وبعد فترة وصلنا إلى استنتاج، أنه ليس لدينا مستقبل إذا استمرينا في العمل في هذا المجال. لذلك، قررنا المشاركة في الأعمال المتعلقة بالابتكار. وقد درست في السابق علم الحيوان، لهذا فكرنا وقررنا تربية التماسيح. ومن ثم وفي عام 2006، قمنا بالدراسة في ماليزيا، لعدم وجود الدورات المناسبة في طهران، وبعد الانتهاء من الدورة والعودة إلى إيران، تلقينا التصاريح اللازمة لمدة عامين، ثم فتحنا مزرعتنا في أقل من عام. ويشمل عملنا تربية الحيوانات والترفيه العام.

    سبوتنيك: لماذا اخترت جزيرة قشم مكانا لتربية التماسيح؟ وما هي فوائد هذه الزواحف؟

    مجهان: لدينا الآن 200 تمساح من مختلف الأعمار، واخترنا الجزيرة بسبب المناخ، فالتماسيح تحب الحرارة والرطوبة العالية، ومن حيث الفوائد فالتماسيح تربى لعدة أسباب، الأول هو بيع الحيوانات لمراكز البحوث وحدائق الحيوان والمختبرات، سبب آخر هو استخدام جلد هذا الحيوان لأغراض مختلفة، وأيضا يحتوي دم التمساح على أقوى المضادات الحيوية، وهذا المضاد أقوى بعشر مرات من أي مضاد حيوي آخر. وإلى الآن، لم تقم إيران بإنتاج مواد طبية من التماسيح. ولدينا من يزور حديقتنا الغريبة المليئة بالحيوانات المفترسة، ويحب السياح حديقة التماسيح، والحيوانات متاحة للعرض، فيمكنك أن ترى التمساح عن قرب وفي نفس الوقت من مسافة آمنة.

    سبوتنيك: هل واجهتكم أية صعوبات في بدء مشروع كهذا؟

    مجهان: ارتبطت كل صعوباتنا بالحصول على ترخيص، الذي استغرق عامين. وقضينا عاما آخر، لفتح المزرعة، وهو أمر لم يكن سهلاً. وتبين أن الجانب القانوني للمادة صعب للغاية: لا توجد قوانين بشأن تربية التماسيح في إيران. لكن تم حل هذه القضية.

    • مزرعة تماسيح في إيران
      مزرعة تماسيح في إيران
      © Photo / COURTESY MOJGAN ROOSTAEI
    • مزرعة تماسيح في إيران
      مزرعة تماسيح في إيران
      © Photo / COURTESY MOJGAN ROOSTAEI
    • مزرعة تماسيح في إيران
      مزرعة تماسيح في إيران
      © Photo / COURTESY MOJGAN ROOSTAEI
    1 / 3
    © Photo / COURTESY MOJGAN ROOSTAEI
    مزرعة تماسيح في إيران

    وأخبرت مجهان روستاي "سبوتنيك"، أن المزرعة لديها برنامج تطوير مدته 10 سنوات:

    مجهان: مهمتنا توسيع وتطوير المزرعة، ولدينا برنامج مدته 10 سنوات وحتى الآن يسبق البرنامج مواعيده المحددة لمدة سنة ونصف. وفي البداية، كانت المهمة هي بدء عملية استيراد وتربية التماسيح في إيران. وفد حققنا نجاحًا كبيرًا. الهدف النهائي من البرنامج العشر سنوات هو إنشاء مزرعة لـ 1000 تمساح.

    انظر أيضا:

    تمساح فلوريدا العملاق يظهر مجددا (فيديو)
    تمساح يحاول افتراس أسد (فيديو)
    "تمساح النيل" أقوى طائرة هليكوبتر قتالية في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    تماسيح, مزرعة, وكالة سبوتنيك, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik