09:21 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

    نتنياهو: طالبت الأحزاب بعدم إسقاط الحكومة في مرحلة أمنية حرجة

    © AP Photo / Gali Tibbon
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، دعوة أحزاب مشاركة بالحكومة إلى إجراء انتخابات مبكرة عقب الأزمة التي اندلعت على إثر استقالة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، مؤكدا أن الانتخابات لا تتفق مع المرحلة الأمنية الحرجة التي تمر بها إسرائيل.

    القدس — سبوتنيك. وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع عقده مع وزير المالية موشي كحلون، زعيم حزب "كولانو"، لبحث الحفاظ على التوليفة الحكومية، "في فترة كهذه لن نتوجه للانتخابات،  فأمن دولة إسرائيل أعلى من الاعتبارات السياسية".

    وأضاف "طالبت رؤساء الأحزاب بتحمل المسؤولية وعدم إسقاط الحكومة في مرحلة أمنية صعبة تمر بها إسرائيل، و أبذل كافة الجهود لكي نمتنع عن انتخابات مبكرة نحن في غنى عنها".

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة، إن إسرائيل تمر بفترة أمنية حساسة، لا تستوجب الدعوة لعقد انتخابات مبكرة. 

    ونقل راديو الجيش الإسرائيلي عن نتنياهو قوله "في الأيام القليلة الماضية تحدثت مع رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي، وسأجتمع مساء اليوم مع وزير المالية موشي كحلون".

    وتابع "نحن نمر بفترة أمنية حساسة ولا يوجد سبب للذهاب إلى انتخابات".

    وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، استقالته من منصبه، على خلفية اتفاق وقف إطلاق النار مع غزة.

    وذكر الوزير الإسرائيلي، في مؤتمر نقل على الهواء مباشرة، أن "اتفاق وقف إطلاق النار في غزة هو بمثابة استسلام إسرائيل للإرهاب".

    انظر أيضا:

    غزة تحمل لكم الموت الزؤام... رسالة قائد "حماس" إلى نتنياهو ووزير حربه القادم
    نتنياهو: أعداؤنا توسلوا لنا من أجل وقف إطلاق النار في غزة
    نتنياهو يجتمع بوزير الدفاع وقادة الجيش الإسرائيلي بشأن أحداث غزة
    نتنياهو يقطع زيارته لباريس على خلفية الأحداث الأمنية في قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, الحكومة الإسرائيلية, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik