06:41 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سوريا تستخدم أنقاض الحرب لإقامة مشاريع سكنية عملاقة

    موقع استخباراتي إسرائيلي: إيران شكلت قوة خطيرة في درعا السورية

    © Sputnik . Nahla Ahmad
    العالم
    انسخ الرابط
    131

    قال موقع استخباراتي إسرائيلي إن إيران و"حزب الله" اللبناني أقاما قوة عسكرية خطيرة في سوريا، خاصة في مدينة درعا.

    وادعى الموقع الاستخباراتي العبري أن إيران و"حزب الله" أقاما ميليشيات عسكرية في سوريا، على غرار الموجودة في كل من العراق ولبنان، وهو ما طرحه الجنرال غادي آيزنكوت، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أثناء تفقده لمناورات عسكرية في الجبهة الشمالية لبلاده.

    الموساد الإسرائيلي

    وذكر الموقع الإلكتروني العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بما يجب فعله للحفاظ على الأمن القومي الإسرائيلي وأمن مواطنيه، من التهديدات الإيرانية في سوريا، خاصة والجبهة الشمالية بوجه عام.  

    وزعم الموقع الإلكتروني الإسرائيلي أن الهدف الإيراني الأساسي من التواجد في الأراضي السورية هو تشكيل قوة عسكرية موازية ومناهضة لإسرائيل في الجبهة الشمالية لها، يرأسها ويقودها، الجنرال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني. وهو الجنرال الذي رأى الموقع الاستخباراتي أنه قائد لكل الجبهات في منطقة الشرق الأوسط، سواء كان في قطاع غزة أو السلطة الفلسطينية أو سوريا.

    العمل على أكثر من جبهة
    ورأى الموقع العبري أن هدف الجنرال سليماني هو تشكيل قوات عسكرية في سوريا مكونة من عدد كبير من الميليشيات العسكرية الموالية لإيران، يمكنها العمل على أكثر من جبهة في وقت واحد، وهي تتشابه مع القوات العسكرية الإيرانية الموجودة في العراق ولبنان، حيث يتواجد فيهما ميليشيات عسكرية ـ بحسب الموقع.
    وزعم الموقع الإلكتروني أن جزءا من هذه الميليشيات العسكرية يتواجد في الجنوب السوري، خاصة في مدينة درعا، حيث سبق وجند حزب الله اللبناني نحو 2000 محارب، يمنح كل منهم 250 دولارا شهريا، من الحرس الثوري الإيراني الذي يعمل على تمويلهم، ماديا وعسكريا، على أن يكون هدفهم، كما أوضح لهم الجنرال سليماني، هو التواجد في هضبة الجولان السورية على الحدود الإسرائيلية.

    ثورة الصواريخ

    وأشار الموقع الاستخباراتي العبري إلى أن الجيش الإسرائيلي يحاول التصدي "لثورة الصواريخ" التي بحوزة "حزب الله"، التي يعمل الحزب اللبناني على تحويلها لصواريخ عالية الدقة في تصويبها، وهو ما يقلق إسرائيل حاليا.
    ونوه الموقع الإلكتروني الإسرائيلي إلى أن إسرائيل وسلاح الجو الإسرائيلي فشلا في التصدي لـ"ثورة الصواريخ" أرض ـ أرض، التابعة لـ"حزب الله"، والتي حولها إلى صواريخ متقدمة.
    ولفت الموقع الإلكتروني إلى أن التخوف الإسرائيلي الحالي يعزى إلى أن هناك ضباطا إسرائيليين يتخوفون من تلك "الثورة" التابعة لـ"حزب الله"، وهو ما عبر عنه بعض الضباط لرئيس هيئة الأركان خلال جولته وتفقده للمناورات الإسرائيلية، شمالي البلاد، أمس، الثلاثاء.

    انظر أيضا:

    يحيى رسول حول الضربة على "داعش" في سوريا: هي عملية عراقية بحتة
    سلاح خطير يضاعف فاعلية مدرعات نمر في سوريا
    الأدب الروسي يدخل المنهاج الدراسي في سوريا
    طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سوريا
    ريابكوف لا يؤكد اقتراح موسكو رفع عقوبات عن إيران مقابل انسحاب تشكيلات لها من سوريا
    وصول سفن إنزال روسية كبيرة إلى سوريا
    سفينة إنزال روسية تقترب من فرقاطات الناتو على مسافة خطيرة قبالة سواحل سوريا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله اللبناني, لبنان, إيران, سوريا, حزب الله اللبناني, البرلمان العراقي, قاسم سليماني, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik