16:49 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    عارضات كوريات تقدّمن سيارة نيسان الجديدة Nissan Gripz  خلال معرض للسيارات Seoul Motor Show  في سيئول، كوريا الجنوبية 30 مارس/ آذار 2017

    "نيسان" تقيل منقذها التاريخي

    © AFP 2018 / Jung Yeon-Je
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21

    اتخذت شركة "نيسان" اليابانية للسيارات قرارا بإقالة رئيس الشركة كارلوس غصن على خلفية اتهامات بالفساد المالي واستعمال أموال الشركة لأغراض شخصية.

    أصدرت شركة "نيسان" بيانا عن الموضوع قالت فيه "إن مجلس الإدارة المجتمع في مركز مجموعة يوكوهاما للسيارات في طوكيو صوت على إنهاء مهام كارلوس غصن الذي كان يترأس مجموعة تحالف شركات نيسان وميتسوبيشي اليابانيتين وشركة رينو الفرنسية".

    وكانت السلطات اليابانية قد اعتقلت كارلوس غصن الذي شغل منصب رئيس مجلسي إدارة شركتي "رينو" و"نيسان" ورئيس تحالف "رينو- نيسان — ميتسوبيشي" العملاق، يوم الإثنين الماضي، في طوكيو لاستجوابه على خلفية اتهامه بتهرب ضريبي وفساد مالي وإداري.

    والجدير بالذكر أن كارلوس غصن يحمل الجنسية الفرنسية والبرازيلية وهو من أصل لبناني، حيث استطاع إنقاذ شركة "نيسان" اليابانية من الإفلاس في تسعينيات القرن الماضي. وهو يتمتع بشعبية عالية في اليابان.

    هذا ومن المنتظر أن يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير نظيره الياباني هيروشيغي سيكو، اليوم الخميس، في باريس، حيث سيتطرق الطرفان لقصية كارلوس غصن.

    انظر أيضا:

    بالفيديو.. مفاجاة جديدة من "نيسان" لا علاقة لها بالسيارات
    مدير "نيسان": مستعدون للمشاركة في المنطقة الروسية...واستثماراتنا في مصر 250 مليون دولار
    أمريكيون يتوجون ترامب "ملكا للحمقى" في احتفالية كذبة نيسان
    كذبة جميلة من طيران الإمارات في الأول من نيسان
    قصة "كذبة نيسان"...كيف بدأت
    الكلمات الدلالية:
    اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik