03:45 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    دولار

    3 ملايين دولار مكافأة مالية للقبض على مواطن إيراني

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" رصده مكافأة مالية قدرها 3 ملايين، مقابل الإدلاء بأي معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على المواطن الإيراني حسين أحمد لاريجاني.

    ونشر الموقع الرسمي لـ "إف بي آي" بيان جاء فيه أن لاريجاني مطلوب لدوره في شراء تكنولوجيا تصنعها إحدى الشركات في ولاية مينيسوتا الأمريكية، بشكل غير قانوني تم دمجها فيما بعد في أجهزة متفجرة استهدفت القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق من 2008 إلى 2010.

    وتعتقد السلطات الأمريكية أن الرجل المطلوب موجود في العاصمة الإيرانية طهران، وفقا لـ "السومرية نيوز".

    وتم إصدار أمر فيدرالي في 15 أيلول/ سبتمبر 2010 في مقاطعة كولومبيا بواشنطن العاصمة بالقبض على حسين أحمد لاريجاني بتهمة المؤامرة والاحتيال على الولايات المتحدة، والتهريب، والتصدير غير القانوني ومحاولة القيام بذلك في انتهاك لقانون حالة الطوارئ الدولية (IEEPA)، وعرقلة سير العدالة.

    وتفيد لائحة الاتهام إلى أن لاريجاني وخلال عام 2007-2008، وضع مخططا لشراء 6 وحدة إرسال بطريقة غير مشروعة بمساعدة شركة واحدة في إيران وثلاث شركات وأربعة وصفتهم بالـ"متآمرين" في سنغافورة.

    وأضاف الـ"إف بي آي" بأن شركة سنغافورية تعرف باسم "كوريزينغ إنترناشونال"، قامت بخداع شركة مينيسوتا لشحن الوحدات إلى سنغافورة عن طريق الادعاء بأنها ستستخدم في مشروع اتصالات محلي، مضيفة أنه وبمجرد وصول الوحدات إلى سنغافورة تم نقلها بشكل غير قانوني إلى إيران.

    وأكد الـ"إف بي آي" إلقاء القبض على 3 من هؤلاء الأربعة من سنغافورة وتم تسليمهم إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنهم أقروا بالذنب وقضوا فترة في السجن الفيدرالي ثم تم ترحيلهم إلى بلدهم، فيما لا يزال الرابع طليقا.

    انظر أيضا:

    احتجاز مواطن إيراني في جورجيا
    إيران تهدد بضرب القواعد وحاملات الطائرات الأمريكية بالصواريخ
    إيران: تصريح ترامب حول الدور السعودي في قضية خاشقجي "مخجل"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik