07:56 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مقتل السفير الروسي في أنقرة، تركيا

    أنقرة تتهم 28 شخصا على رأسهم غولن بقضية اغتيال السفير الروسي في تركيا

    © REUTERS / Umit Bektas
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت النيابة العامة التركية، عن انتهاء التحقيقات في جريمة قتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، وأرسلت لائحة الاتهام إلى المحكمة.

    أنقرة — سبوتنيك. وبحسب وكالة "الأناضول"، تتضمن لائحة الاتهام 28 متهما على رأسهم رجل الدين التركي فتح الله غولن.    

    هذا وكانت وكالة "أناضول"، نقلت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني، أنباء بشأن اكتمال التحقيق في مقتل السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، في تركيا، وأرسلت لائحة الاتهام إلى مكتب المدعي العام.

    وقالت وسائل إعلام تركية في وقت سابق، بأن التحقيقات في قضية اغتيال السفير الروسي، كارلوف، قد شهدت تطوراً هاماً حيث طالبت النيابة العامة في أنقرة من المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال بحق 8 إداريين في منظمة فتح الله غولن، بعد توصلها إلى اعتقاد بأن اغتيال السفير كارلوف، قد تم بتعليمات رجل الدين فتح الله غولن ووفق أهداف المنظمة.

    وكانت السلطات التركية قد اعتقلت 7 أشخاص بينهم 3 شرطة بتهمة التورط باغتيال السفير الروسي كارلوف، في أنقرة على يد الشرطي التركي "مولود ميرت ألتن طاش" خلال افتتاح معرض صور في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2016.

    يذكر أن السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، كان قد اغتيل إثر هجوم مسلح، أثناء افتتاح معرض للصور يحمل عنوان "روسيا في عيون الأتراك"، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف، ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح قاتلة. وذكرت وسائل إعلام تركية أن القاتل تمكن من إطلاق 11 رصاصة، أصابت تسع منها كارلوف، قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بتبادل إطلاق النار مع المعتدي والإجهاز عليه. وكان القاتل قد تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً بطاقة شرطي مزورة. ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik