09:14 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حكومة البريطانية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى عدم التسويف في مفاوضات بريكست

    ماي تعلن موعد تصويت البرلمان على الخروج من الاتحاد الأوروبي

    © AFP 2018 / JUSTIN TALLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن برلمان بلادها سيصوت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي صدق عليه قادة الاتحاد اليوم الأحد، قبل حلول أعياد عيد الميلاد، في الخامس والعشرين من الشهر المقبل.

    وقالت ماي في مؤتمر صحفي في بروكسل: "سيصوت مجلس العموم على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوربي قبل عيد الميلاد"، مضيفة "سنوفر معلومات لكل أعضاء البرلمان لكي يقوموا بعملية التصويت".

    وتابعت رئيسة الوزراء البريطانية "لن يكون هناك استفتاء ثان على الخروج من الاتحاد الأوروبي"، ،مضيفة " أنا أؤمن أنه حينما يكون الأمر يتعلق باحترام إرادة الشعب البريطاني، فيجب أن يضع الجميع هذا الأمر في اعتبارهم".

    كانت بريطانيا اتخذت قرارا بمغادرة الاتحاد الأوروبي وفقا لنتائج الاستفتاء الذي جرى في 23 يونيو/حزيران 2016، حيث بدأت بعده رسميا بمفاوضات الانسحاب من الاتحاد عبر تفعيلها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة، المنظمة لإجراءات الخروج.

    وعقد القادة الأوروبيون قمة استثنائية، صباح اليوم الأحد، للمصادقة على الاتفاق، ودعوة البرلمان الأوروبي للتصويت.

    كانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أكدت في تصريحات نقلتها "تليغراف" اليوم "ستكون صفقة بريكست ملبية للمصالح الوطنية وتصب في مصلحة البلد والشعب، بغض النظر لمن صوتوا لصالح الانسحاب أو البقاء".

    وأعلنت ماي أن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الأوروبي، في 29 مارس/آذار 2019، قائلة بهذا الصدد "سنبدأ فصلا جديدا في حياة بلادنا".

    ومن المتوقع أن تواجه تيريزا ماى، تحد كبير في إقناع نواب البرلمان البريطاني بالموافقة على تمرير الاتفاق، لاسيما وأن كثيرين يرون أنه تنازل كبير من قبل المملكة المتحدة ولا يعطيها المزايا التي تتمتع بها وهى داخل التكتل.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تأمل أن ترأف الإمارات بالأكاديمي المسجون
    بعد بيان الإمارات حول "الصدمة"... بريطانيا ترد
    قضية الجاسوس... الإمارات تفاجئ بريطانيا بـ"صدمة كبيرة" تهدد العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, تيريزا ماي, الاتحاد الأوروبي, بريكست
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik