04:12 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    نتيجة قصف جبهة النصرة الإرهابية للمدنيين بالغازات السامة في حلب

    الدفاع الروسية: الإرهابيون استخدموا خلال الهجوم الكيميائي على حلب ألغاما يدوية من عيار 120 ملم

    © REUTERS / SANA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الإرهابيين من تنظيم "هيئة تحرير الشام" (محظور في روسيا) استخدموا خلال الهجوم الكيميائي على حلب ألغاما يدوية من عيار 120 ملم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال ممثل قوات الدفاع الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية في وزارة الدفاع الروسية، قنسطنطين بوتيمكين للصحفيين:" تظهر التحاليل الأولية للقطع والشظايا أن الإرهابيين استخدموا ألغاما يدوية من عيار 120 ملم، ومجهزة بمواد كيميائية".

    وأشار بوتيمكين إلى أنه بعد ساعات من الهجوم التي قام به تنظيم "هيئة تحرير الشام" الإرهابي، باستخدام مواد سامة، قامت مجموعة متنقلة من مجتمع المختبرات الكيميائية في قاعدة حميميم الجوية الروسية بتفقد المنطقة وإجراء تحاليل، كما أن الآن توجد مجموعة عمل هناك وتراقب الوضع.

    وأفاد بوتيمكين بأن نتائج تحليل التربة تظهر علامات تلوث كيميائية، مؤكدا أنه سيتم تحديد المادة التي استخدمها الإرهابيين بعد المزيد من التحاليل على مستوى المختبرات.

    هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم عن تصفية الطيران الروسي للمسلحين الذين قصفوا مدينة حلب بالمواد الكيميائية يوم السبت.

    وسبق أن أعلن كوناشينكوف أن مجموعات من وحدات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات الروسية في سورية، بدأت بفحص المصابين وتقديم المساعدة اللازمة لهم، فضلا عن مراقبة الوضع في المنطقة المستهدفة بالكيميائي، موضحا أن البيانات الأولية تؤكد نظرا إلى أعراض التسمم عند الضحايا، أن القذائف التي أطلقت على المناطق السكنية في حلب معبأة بغاز الكلور.

    وقامت المجموعات الإرهابية مساء أمس باستهداف أحياء شارع النيل والخالدية والشهباء الجديدة في حلب السورية باستخدام قذائف صاروخية معدلة تحمل رؤوس تحوي مواد سامة مشيرة إلى أنه يتم تحديد نوعها عبر فرق متخصصة.

    انظر أيضا:

    فرنسا: ندين استخدام الكيميائي في حلب وليس لدينا معلومات كافية للتعليق
    الخارجية الروسية تكشف أسباب قصف الإرهابيين مدينة حلب بالمواد الكيميائية
    دمشق توجه رسالتين عاجلتين بعد اعتداء مجموعات مسلحة بالغازات السامة على حلب
    الكلمات الدلالية:
    قاعدة حميميم, وزارة الدفاع الروسية, حلب, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik