03:59 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بوتين يهدي خامنئي أقدم نسخة خطية للقرآن في روسيا

    خامنئي: إيران لا ترغب بشن حرب ضد أحد

    © Sputnik . Alexey Drujinin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، خلال استقباله قادة ومسؤولي القوة البحرية للجيش الإيراني على ضرورة مضاعفة جهودهم وجهوزيتهم.

    وقال خامنئي: "قوموا بما يمنع الأعداء من التفوّه بتهديد الشعب الإيراني العظيم"، بحسب وكالة "إرنا".

    واعتبر خامنئي، اليوم، خلال استقباله قادة ومسؤولي القوة البحرية للجيش الإيراني، توظيف الكفاءة الإنسانية الشابة المفعمة بالإيمان والمكتظة بالحوافز، مفتاحاً لحسم المشاكل وتسويتها في شتى بقاع إيران، خاصة في القوات المسلحة.
    وأكّد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على أهمية الجهوزية والعمل المضاعف والمثابرة، داعياً القوة البحرية إلى بذل كل ما لديها لصدّ الأعداء ومنعهم من تهديد إيران.
    وأشار خلال اللقاء الذي اُقيم بمناسبة الذكرى السنوية ليوم القوة البحرية الإيرانية إلى اصطفاف جبهة الأعداء أمام إيران، داعياً الجميع إلى ضرورة تعويض ما تخلفت فيه البلاد، وواصفاً هذا المجهود بأنه دلالة على العمل المضاعف والمثابرة في جميع المجالات التي تتطلب البلاد مجهوداً فيها.
    وقال خامنئي: إن التطور والتقدم الذي حققته إيران في الشأن العسكري، خاصة في قواتها البحرية منذ انتصار ثورتها الإسلامية، مثيرٌ للدهشة وأمر عظيم.
    وأشار القائد إلى إطلاق غواصتين، "فاتح" و"غدير"، ومدمرة "سَهَند" البحرية في المياه الإيرانية قريباً، واصفاً ذلك بأنه بشارة بالتطور الإيراني المتزايد.
    وصرّح القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية على أن جهوزية القوات المسلحة رادعة للأعداء ومسرّبَة للخوف في نفوسهم، وقال: إن إيران لا ترغب بشن حرب ضد أحد، لكنها، في الوقت نفسه، تسعى كل السعي لزيادة جهوزيتها وقوتها لإدخال الرعب وتسريب الرهبة إلى نفوس أعدائها.
    وأطلق الأدميرال، خانزادي، القائد العام للقوة البحرية الإيرانية، كلمة قبيل خطاب خامنئي، أكّد فيها على تحوّل إيران إلى أسوة لباقي الشعوب الحرة في العالم، قائلا: إن الاستكبار العالمي سائر في طريق الأفول والزوال".    

    انظر أيضا:

    خامنئي: كلمتان أهان بهما ترامب "السخيف" الشعب السعودي
    مساعد خامنئي: المقاومة الإسلامية هزت حكومة إسرائيل
    خامنئي: الأعداء يشوهون صورة إيران
    ردا على عقوبات ترامب... خامنئي يدعو لاتخاذ قرارات عاجلة
    خامنئي: إيران ستصفع أمريكا وستهزمها بهزيمة العقوبات
    إيران ترد على العرض الأمريكي بلقاء ترامب مع خامنئي
    خامنئي: مهاجمو الأهواز مولتهم السعودية والإمارات وساندتهم أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    خامنئي, إيران, البحرية الإيرانية, غواصة, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, آية الله علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik