04:00 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الممثل الخاص للمفاوضات الدولية في الولايات المتحدة جيسون غرينبلات

    غرينبلات: ندين تصريحات روحاني

    © flickr.com/ Haim Zach
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أدان جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، التصريحات الأخيرة للرئيس الإيراني حسن روحاني، التي وصف فيها إسرائيل بـ"الغدة السرطانية".

    وكتب غرينبلات في صفحته الرسمية على "تويتر"، مساء اليوم: "نحن ندين التصريحات الشنيعة التي أطلقها رئيس إيران، روحاني، التي وصف فيها إسرائيل بأنها ورم سرطاني".

    وتابع المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، قائلا: "ندين التصريحات التي تشكك في حق إسرائيل في الوجود، ودعا إلى تدميرها. روحاني يواصل نشر إيديولوجية النظام الإيراني البغيضة والمدمرة، بدلا من تحسين حياة الإيرانيين".

    يشار إلى أن جيسون غرينبلات قد نشر تغريدته حول تصريحات روحاني، بلغات ثلاث، وهي العربية والعبرية والفارسية، دون الإنجليزية.
    وكان روحاني قد وصف إسرائيل، خلال كلمته أمام مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران، بأنها "غدة سرطانية"، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية.
    وانتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصريحات روحاني، واعتبرها دعوة لتدمير إسرائيل، معتبراً أنها تؤكد ضرورة دعم دول العالم للعقوبات المفروضة على النظام الإيراني، على خلفية برنامجها النووي.

    انظر أيضا:

    غرينبلات: نشهد تقاربا بين إسرائيل وجاراتها
    غرينبلات: "صفقة القرن" هدية لغزة
    غرينبلات: "صفقة القرن" تركز على أمن إسرائيل
    لماذا لم يعلن غرينبلات تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط؟
    غرينبلات يحذر عباس
    غرينبلات ينفي توقيع اتفاق الهدنة بين "حماس" وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    جيسون غرينبلات, إيران, نتنياهو, أمريكا, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, الرئيس الإيراني حسن روحاني, جيسون غرينبلات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik