01:26 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

    بيسكوف: من غير المحتمل عقد لقاء بين بوتين وترامب في المستقبل القريب

    © Sputnik . Sergey Guneyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، لوكالة "سبوتنيك"، إنه من غير الوارد أن يعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، لقاء في المستقبل القريب، رافضا وضع شروط مسبقة تتعلق بالعلاقات الروسية الأوكرانية لعقد هذا اللقاء.

    بوينس آيرس — سبوتنيك. وقال بيسكوف أمس السبت 1 ديسمبر / كانون الأول الجاري: "اللقاء ليس وارد عقده بالمستقبل القريب"، مضيفا: "السلطات الروسية والأمريكية كانتا على اتصال عقب إلغاء ترامب للقائه مع الرئيس الروسي، الذي كان مقررا على هامش قمة العشرين التي انتهت اليوم السبت في الأرجنتين".

    وتابع بيسكوف إنه من المرفوض فرض شروط لعقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بما في ذلك ما يتعلق بالعلاقات الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن واشنطن تحتاج إلى هذا اللقاء مثلما تحتاج إليه موسكو.

    وفي تعليق على اشتراط واشنطن إطلاق سراح البحارة الأوكرانيين المعتقلين بمضيق كيرتش كشرط لعقد اللقاء بين الزعيمين، قال بيسكوف: "هذا ليس شرطا، ولا يمكن وضع شروط مسبقة لهذا اللقاء، مضيفا: "نحن والأمريكان متساوون في حاجتنا لعقد ذلك اللقاء، أما فيما يتصل بالبحر الأسود، فقد أعطى بوتين شرحا وافيا لكل من استفسر وبينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أما الرئيس ترامب فلم يحصل على تلك التفسيرات لأنه ألغى الاجتماع".

    وكان ترامب أعلن يوم الخميس الماضي إلغاء لقائه مع بوتين، الذي كان مقررا عقده أمس السبت، على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، وذلك احتجاجا على الأوضاع في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر أزوف.

    وكانت سفن "بيرديانسك"، "نيكوبول" وياني كابو" التابعة للبحرية الأوكرانية، قد عبرت، يوم الأحد الماضي، الحدود الدولية لروسيا، في مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش.

    ودخلت منطقة المياه، المغلقة مؤقتا،  في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجيب هذه السفن على المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها، ما أثار دعوات من عدة دول لتخفيف التصعيد بالمنطقة وإطلاق سراح البحارة المحتجزين.

    انظر أيضا:

    الكرملين: لا معلومات حول إلغاء لقاء بوتين وترامب
    بوتين وترامب يلتقيان في 1 ديسمبر لمدة ساعتين
    السفير الروسي: الاستفزازات الأوكرانية هدفها منع لقاء بوتين وترامب
    لقاء قصير سيجري بين بوتين وترامب خلال قمة العشرين
    بوتين وترامب لم يتصافحا في قمة العشرين
    الإدارة الأمريكية تواصلت مع الكرملين بعد إلغاء لقاء بوتين وترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بوتين, أخبار ترامب, لقاء بوتين وترامب, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik