15:42 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الصين والولايات المتحدة

    الصين توافق على شراء كميات كبيرة من المنتجات من الولايات المتحدة

    © AP Photo / Andy Wong
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، اليوم الأحد، أن الصين وافقت على شراء كمية "بالغة الأهمية" من السلع الزراعية وغيرها من السلع من الولايات المتحدة للحد من الاختلالات التجارية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت ساندرس في بيان، عقب لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع الزعيم الصيني شي جين بينغ، على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس: "توافق الصين على شراء كمية كبيرة جدا. من المنتجات الزراعية والطاقة والصناعية وغيرها من المنتجات الأمريكية للحد من اختلال التوازن التجاري بين البلدين". 

    وجدير بالذكر أن زيادة الرسوم الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين دخلت حيز التنفيذ في 6 تموز/يوليو الجاري.

    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 15 حزيران/يونيو الماضي، عن فرض رسوم استيراد بنسبة 25 بالمئة على الواردات من الصين، تقدر بـ50 مليار دولار سنويا.

    وردت الصين بإعلانها فرض رسم استيراد بنسبة 25 بالمئة على سلع مستوردة من الولايات المتحدة تبلغ قيمتها نحو 34 مليار دولار اعتبارا من 6 تموز/يوليو الجاري.وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في 20تموز/يوليو الماضي، استعداده لفرض رسوم على البضائع المستوردة من الصين بقيمة تصل إلى 500 مليار دولار، في حال استمرت الصين في رفع الرسوم على المنتجات الأمريكية.

    وأعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الصين بدأت إجراءات في منظمة التجارة العالمية، بسبب عزم الولايات المتحدة فرض رسوم إضافية جديدة على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا.

    وجرت محادثات تجارية بين البلدين في الفترة ما بين 3-4 أيار/مايو الماضي، هي الأولى من نوعها منذ بدء التصعيد بينهما بسبب رسوم الاستيراد الأمريكية على الفولاذ والألمنيوم.

    انظر أيضا:

    منع تجارب "تعديل الجينات" البشرية في الصين
    ترامب يقترب من إبرام اتفاق تجاري مع الصين ولا يدري إذا كان يريد ذلك
    الانتهاء من تسليم مقاتلات "سو-35" إلى الصين
    عاصفة رملية مروعة تضرب الصين (فيديو)
    البحث عن المجرمة "الأكثر جمالا" في الصين (صورة)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik