03:58 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    السترات الصفراء - مظاهرات و احتجاجات باريس ضد ارتفاع أسعار البنزين، والمطالبة بخفض ضريبة البنزين، نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    بعد فرنسا... مظاهرة جديدة لـ"السترات الصفراء" في بروكسل السبت المقبل

    © Sputnik . Irina Kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا (50)
    0 10

    أعلنت حركة "السترات الصفراء" اليوم الأحد، تنظيم مظاهرة جديدة يوم السبت، المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل، ضد ارتفاع أسعار الوقود وتكاليف المعيشة، لينضموا إلى المظاهرات، التي بدأت في فرنسا قبل أسابيع.

    أمستردام — سبوتنيك. وبحسب وكالة الأخبار البلجيكية ، فقد "أعلنت السترات الصفراء عن مظاهرة جديدة احتجاجا على رفع أسعار الوقود، المظاهرة ستكون في العاصمة بروكسل في 8 كانون الأول/ديسمبر".

    وأضافت الوكالة، أن "الاحتجاجات ستتواصل ما بين 10 إلى 22 ساعة"، مشيرة إلى "أنه حتى هذه اللحظة فهناك عدة مئات أعلنوا عزمهم على المشاركة".

    واعتقلت الشرطة البلجيكية، يوم أمس الجمعة، عشرات المشاركين في تظاهرة لـ"السترات الصفراء". وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل، إلسي فان دي كيير، إنه "تم اعتقال 60 متظاهراً لإرباكهم النظام العام"، خلال مشاركتهم في تظاهرة تعد امتداداً لحركة "السترات الصفراء" التي بدأت في فرنسا.

    وشهدت فرنسا يوم أمس السبت، تظاهرات للسترات الصفراء اعتراضا على زيادة الضرائب على أسعار الوقود وانخفاض القيمة الشرئية؛ وقيما كانت المظاهرات سلمية على كافة الأراضي الفرنسية ، إلا أن العاصمة باريس شهدت أعمال عنف واشتباكات عنفية بين الشرطة والمتظاهرين مما دفع بعض الصحف الفرنسية على وصف الوضع بـ"حالة الحرب".

    الموضوع:
    احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا (50)

    انظر أيضا:

    مقتل فرنسي قرب حاجز أقامته مجموعة من "السترات الصفراء"
    "السترات الصفراء": الشرطة الفرنسية تحتجز 378 من مناصري الحركة
    الشرطة الفرنسية: اعتقال 140 شخصا خلال تظاهرات "السترات الصفراء" في باريس
    احتجاجات السترات الصفراء تنتقل إلى بلجيكا
    الكلمات الدلالية:
    السترات الصفراء, احتجاجات, الحكومة البلجيكية, بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik