Widgets Magazine
15:45 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    زيارة رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن إلى كوريا الشمالية ولقاء زعيمها كيم جونغ أون في بيونغ يانغ، 19 سبتمبر/ أيلول 2018

    مسؤولة كورية: زيارة كيم جونغ أون إلى سيئول خطوة نحو نزع السلاح النووي

    © REUTERS / Pyeongyang Press Corps/Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت رئيسة المجموعة البرلمانية في الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية لشؤون التعاون مع الجمعية الاتحادية الروسية، تشو مي إيه، أن زيارة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى سيئول ستعزز الثقة بين الكوريتين وستكون خطوة نحو نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

    وقالت تشو مي إيه، لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين: "زيارة كيم جونغ أون إلى سيئول ستعزز الثقة بين الكوريتين، وكذلك من جانب المجتمع الدولي نحو كوريا. ونحن نتوقع أن تكون زيارته خطوة نحو نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية".

    وأضافت تشو مي إيه "إذا اجتمعا وتبادلا وجهات النظر أكثر، فسوف يساعد ذلك على تحسين صورة كوريا الشمالية أمام المجتمع الدولي وتخفيف العقوبات المفروضة على البلاد".

    يذكر أن لقاء القمة بين الكوريتين الذي عقد في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، يعد الثالث هذا العام. ووقع الرئيسان على بيان مشترك في ختام اليوم الأول للقمة بينهما، في حين وقع وزير الدفاع الكوري الجنوبي سون يونغ مو، ووزير القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية غوان تشول، اتفاقا في المجال العسكري، يقضي بوقف تدريبات المدفعية واسعة النطاق والطيران العسكري بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الدولتين من أجل تهدئة الأوضاع ومنع وقوع حوادث غير ملائمة وضارة بتحسين علاقات الجارتين.

    هذا ويتزايد الحراك الدبلوماسي في الفترة الأخيرة، بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، في ضوء لقاء القمة الذي عقده الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة يوم 12 أيار/ مايو، وما تم خلاله من مباحثات حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتوقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب على الصواريخ البالستية، مقابل تسهيلات اقتصادية وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تنفي الأنباء حول زيارة كيم إليها قريبا
    كيم كارداشيان تجري مذعورة من رعبها الأزلي (فيديو)
    رئيس لجنة الشباب الروسي يرسل هدية إلى كيم جونغ أون
    الكلمات الدلالية:
    نزع السلاح النووي, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik