12:15 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول التفاوض والاتفاق من جديد لا قيمة لها، وهي بمثابة "تجربة المجرب".

    أفاد المركز الإعلامي لوزارة الخارجية الإيرانية بأن قاسمي، في معرض تعليقه على تصريحات مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الدولية، كريستوفر فورد "أكد أن الأخير أيضا على غرار بعض زملائه صرح، وللأسف وفقا لآماله الواهية، ولا شك إذا ما راجع حديثه سيلاحظ التناقضات والأكاذيب في تصريحاته العبثية، والتي لا أساس لها من الصحة"؛ بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا". 

    وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن أمريكا تعد أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية؛ مضيفا أن انتهاك وعدم اتباع القرار 2231 لمجلس الأمن شكل نموذجا بارزا لتصرفات دولة مضطربة وجامحة وعنيدة.
    وأردف قائلا: "إن المجتمع الدولي يصف الاتفاق النووي، في إطار القرار 2231، بأنه اتفاق ينبغي على جميع الدول والأطراف المعنية، ولا سيما أطرافه الرئيسيين، أي دول (5+1) أن تتعهد بتنفيذ بنوده وتلتزم بتعهداتها.
    وتابع: "لكن أمريكا المارقة والمنتهكة للقوانين، أقدمت من دون سبب أو وثيقة ورغم التأكيد المتكرر من جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية على التزام إيران بالاتفاق النووي، أقدمت على الانسحاب الأحادي واللا قانوني من هذا الاتفاق، وهي تواصل مواقفها السافرة في التأكيد علي عدم تنفيذ تعهداتها الدولية".
    ونوه قاسمي، بأن الاتفاق النووي ساهم بشكل كبير في حماية السلام والأمن على الصعيدين، الإقليمي والدولي؛ مردفا أن انتهاك هذا الاتفاق والقرار الصادر عن مجلس الأمن يشكل إجراء مزعزعا ويسهم في تدمير وتهديد السلام والأمن الدولي والإقليمي؛ بما يستدعي مساءلة هذا البلد، بشأن التداعيات الناجمة عن تقويض هذا الاتفاق.    

    انظر أيضا:

    بهرام قاسمي: لا يمكن الاعتماد على أمريكا وإقالة تيلرسون "شأن داخلي"
    بهرام قاسمي: نفوذ إيران في المنطقة بنّاء وإيجابي حتى لأمريكا وأوروبا
    بهرام قاسمي ناطقاً جديداً باسم الخارجية الإيرانية خلفاً لأنصاري
    بومبيو: سنشكل تحالفا لمواجهة إيران
    واشنطن لا تستبعد فرض عقوبات جديدة بسبب تعاون أوروبا مع إيران
    بعد إعلانها عن إجراء عسكري جديد... الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة إلى إيران
    الكلمات الدلالية:
    بهرام قاسمي, إيران, أمريكا, مجلس الأمن الدولي, بهرام قاسمي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook