17:21 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    غواصة

    إيران في طريقها لصناعة أول غواصة ثقيلة الوزن

    © RIA Novosti . Igor Chuprin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تتجه إيران إلى تطوير صناعاتها العسكرية في مختلف القطاعات الجوية والبرية والبحرية، حيث تسعى في الوقت الراهن إلى صناعة غواصات بحرية ضخمة ذات أوزان ثقيلة لأول مرة.

    ذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية أن الصناعات الدفاعية الإيرانية تهدف إلى صناعة غواصات ثقيلة حيث تتابع مشروعاً ممنهجاً لإنجاز هذه الغواصات وضمها إلى القوات البحرية الإيرانية. 

    تزن هذه الغواصة 3200 طن ويبلغ طولها 87 متراً وعرضها 10 أمتار، وبإنجاز هذا المشروع ووضع الغواصة في الخدمة ستحتل إيران مكانة متقدمة على خارطة الصناعات العسكرية وسيشكل ذلك نقلة نوعية لها. 

    وأعلنت إيران في وقت سابق أن العمل جار على تصنيع غواصة "بعثت" التي تزن 1300 طن وأنها قاربت على الانتهاء من تصنيع غواصة "فاتح" بزنة 500 طن فيما أنها انتهت من تصنيع غواصة "غدير" بزنة 150 طن ووضعتها في الخدمة وأصبحت جاهزة للاستخدام في مختلف الظروف. 

    يذكر أن إيران تنتهج أسلوبا في تصنيع الغواصات مماثلاً لأسلوب تصنيع الغواصة "كيلو" الروسية الصنع التي اشترتها إيران من روسيا في تسعينيات القرن الماضي. 

    ويشار إلى أن إيران تتابع جهودها في مجال الصناعات العسكرية والأبحاث العلمية حيث كشفت الستار منذ فترة عن أول كبسولة مصنعة بأيادي إيرانية بحتة، لإرسال أول رائد إلى الفضاء الخارجي.

    انظر أيضا:

    إيران تكشف عن سلاح جوي بإمكانيات كبيرة
    مجلة تكشف عن سلاح إسرائيلي يقلق إيران
    ماكرون: اتفاق 2015 منع إيران من الحصول على سلاح نووي وهذا جيد
    ترامب: يجب أن نضمن عدم حصول إيران على سلاح نووي
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة إيرانية, غواصات, الحكومة الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik