07:46 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 66
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حزب الله اللبناني يمتلك "على الأكثر بضع عشرات" من الصواريخ الدقيقة التوجيه، إذ أغلقت مصانع لإنتاج هذه الصواريخ في لبنان بعد أن كشفتها إسرائيل في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    وأضاف نتنياهو، في مؤتمر اقتصادي، اليوم الأربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول: "هذه المواقع التي تقع قرب مطار بيروت… مواقع تحت الأرض لإنتاج الصواريخ الدقيقة، والتي أطلعتني المخابرات الإسرائيلية على وجودها كي أكشف عنها. هذه المواقع أُغلقت"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وتابع: "يحاولون فتح مواقع جديدة. لكن من خلال هذه الإجراءات نحرمهم من امتلاك أسلحة دقيقة".

    وكان نتنياهو، جدد، خلال استقباله، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفتي، مؤخرا، جدد مطلبه من قوة حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة "اليونيفل" العاملة في جنوب لبنان، بتدمير الأنفاق التي تقول إسرائيل إن "حزب الله" اللبناني حفرها على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

    وأطلق الجيش الإسرائيلي حملة عسكرية أسماها "درع الشمال"، لكشف وتدمير أنفاق "حزب الله" على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وذلك بداية من الرابع من الشهر الجاري، وكشف الجيش خلالها عن ثلاثة أنفاق للحزب.


    انظر أيضا:

    إسرائيل تهرب من أزماتها إلى أنفاق "حزب الله"
    إسرائيل تشتكي "حزب الله" لقوات اليونفيل
    إسرائيل تمتحن نفسها أمام سيناريوهات "حزب الله"
    إسرائيل تنهي إجراء عسكريا يحاكي احتلال "قرى حزب الله"
    إسرائيل تنتقد جمعية "أخضر بلا حدود" لـ"حزب الله"
    إسرائيل تتخذ إجراء جديدا مع "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    درع الشمال, حزب الله والصراع في الشرق الأوسط, حزب الله في إسرائيل, حزب الله يحارب, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, ترسانة حزب الله, الحرب على حزب الله, الحكومة اللبنانية, الحكومة الإسرائيلية, حزب الله, بنيامين نتنياهو, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook