Widgets Magazine
10:27 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    إحدى وحدات الجيش الروسي

    خبير يذكر متى وبفضل من بدأ الإرهابيون بالخسارة في سوريا

    وزارة الدفاع الروسية
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    صرح كبير الباحثين من مركز الدراسات الأوروبية لمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية، والأكاديمية الروسية للعلوم، فلاديمير أولنتشينكو، لـ"سبوتنيك"، متى وبفضل من بدأ الإرهابيون في سوريا بالخسارة، وجاء التصريح إثر إعلان الرئيس الأمريكي أن واشنطن تبحث سحب قواتها بالكامل من سوريا بعد "الهزيمة التاريخية" لـ"داعش".

    وقال أولنتشينكو: "أجد ضمن تصريحات ترامب المزعومة حول انتصار أمريكا على داعش، توازيا مع الطريقة الأمريكية، حيث أعلنت من قبل على الانتصار في الحرب العالمية الثانية بفضل جهودهم فقط، وهنا يكررون فعلتهم في إعادة كتابة التاريخ من جديد، دعوني أذكركم بأن القوات الأمريكية بدأت تشن عمليات ضد داعش في سوريا عام 2014، كما أنها عملت على إدخال حلفائها في هذه العمليات. ومع ذلك، قبل إرسال القوات الروسية إلى سوريا في عام 2015، لم يحقق الائتلاف الأمريكي أي نجاح يذكر، وحتى أن داعش كان يوسع نطاق سيطرته باستمرار، وعندما دخلت روسيا المنطقة، بدأت الانتصارات على داعش وبدأت عملية التسوية السياسية في سوريا، ولا أخشى من الافتراض أنه بدون مشاركة روسيا، ما كان ليهزم الإرهابيون حتى الآن في سوريا أو في أي مكان آخر".

    وأعلن البيت الأبيض، يوم أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من الأراضي السورية، معلنة هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد، لكن الانتصار على "داعش" لا يعني نهاية وجود التحالف الدولي.

    وذكرت وكالة "رويترز"، سابقا، نقلا عن مصادر، أن جميع موظفي وزارة الخارجية سيتم إجلاؤهم من سوريا خلال 24 ساعة، وسيتم سحب القوات المسلحة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

    خارطة توازن القوى في سوريا
    © Sputnik .
    خارطة توازن القوى في سوريا

    وأعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إد رويس، أن داعش لم يهزم بعد، وأنه يشعر بالقلق من انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

    وبالإضافة إلى ذلك، كتبت صحيفة "واشنطن بوست"، أن ترامب أعلن انسحاب القوات الأمريكية مخالفا بهذا نصيحة فريق الأمن القومي.

    نتائج 3 أعوام من العملية العسكرية الروسية في سوريا
    © Sputnik /
    نتائج 3 أعوام من العملية العسكرية الروسية في سوريا

    انظر أيضا:

    ترامب: حان الوقت لعودة شبابنا من سوريا (فيديو)
    بعد تصريحه عن هزيمة "داعش"... وزير بريطاني ينتقد ترامب
    ترامب: هزمنا داعش في سوريا ..وهذا كان السبب الرئيسي لتواجدنا هناك
    الكلمات الدلالية:
    انتصار, سحب القوات الأمريكية من سوريا, وكالة سبوتنيك, داعش, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik