01:20 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الشرطة الافغانية تتفقد موقع لانفجار في العاصمة كابول

    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم كابول إلى 43 قتيلا

    © REUTERS / OMAR SOBHANI
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف مبنى حكوميا في كابول أمس الاثنين ارتفع إلى 43 قتيلا، مشيرة إلى أن الأرقام نهائية.

    كابول — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة "وحيد مجروح" في بيان مقتضب: "لغاية اللحظة قام جهاز إسعاف كابول بإجلاء 10 جرحى و 43 شهيد". وأضاف المتحدث عبر تطبيق "الفايبر" للصحفيين "عملية نقل الجثث مستمرة".

    وكان ما لا يقل عن 3 مهاجمين اقتحموا، بعد ظهر أمس الاثنين، مبنى تابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والشهداء والمعوقين وسط كابول أثناء الدوام الرسمي واستمرت المواجهات لنحو 7 ساعات بين القوات الأمنية والمهاجمين.

    واستنكر الرئيس الأفغاني أشرف غني الهجوم، واعتبراً بأن "الإرهابيين غير قادرين على القتال وجهاً لوجه مع قواتنا الأمنية والدفاعية لذلك يهاجمون المدنيين والمنشآت العامة وتلك الإدارات الداخلية التي توفر تسهيلات للشهداء والمعوقين؛ لكنهم لن يحققوا أهدافهم عبر ارتكاب مثل هذه الأعمال الوحشية"، وجاء ذلك وفقا بيان للرئاسة.

    إلى ذلك أعلنت الداخلية الأفغانية عن إنقاذ القوات الأمنية 357 رهينة كانوا محتجزين في المبنى.

    وتشهد أفغانستان، منذ مطلع شهر أيار/ مايو الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في العمليات والمعارك العنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أميركية وأخرى من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في إطار مهمة "الدعم الحازم" ومسلحي حركة طالبان الذين كثفوا هجماتهم منذ الإعلان عن انطلاق العمليات الربيعية تحت اسم "الخندق".

    وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان أنها سجلت أعلى عدد للضحايا المدنيين خلال النزاعات، في الأشهر الستة الأولى من 2018، إذ قتل 1692 مدنيا في الفترة من الأول من كانون الثاني/يناير وحتى 30 حزيران/يونيو 2018.  

    انظر أيضا:

    وزارة الداخلية الأفغانية: 25 قتيلا بالهجوم على مبنى حكومي في كابول
    أفغانستان... ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 5 أشخاص
    مقتل شخص على الأقل إثر تفجير كابول
    كابول تقلل من شأن تأثير سحب جنود أمريكيين من أفغانستان
    المبعوث الأمريكي للسلام والمصالحة في أفغانستان يصل إلى كابول
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ضحايا, هجوم مسلح, الشرطة الأفغانية, كابول, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik