12:49 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد قاسم تقي زادة، خروج القوات الأمريكية من سوريا هزيمة أخرى لسياسات ترامب في المنطقة والعالم.

    جاء ذلك خلال استقبال العميد تقي زادة، اليوم الأربعاء، في طهران، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، رئيس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الدفاعي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الجنرال إيغور أوسيبوف، حيث جرى بحث آخر أوضاع التعاون الدفاعي بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية؛ بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

    وهنأ نائب وزير الدفاع الإيراني، القوات المسلحة والحكومة والشعب الروسي، بمناسبة ميلاد السيد المسيح، ووصف التعاون الاستراتيجي بين طهران وموسكو نموذجا ناجحا لإدارة وحل وتسوية الأزمات الإقليمية والدولية، معتبرا خروج القوات العسكرية الأمريكية من سوريا هزيمة أخرى لسياسات ترامب الحمقاء بالمنطقة والعالم.
    وأشار العميد تقي زادة إلى توقيع اتفاقية بين وزيري الدفاع، الإيراني والروسي، في يناير/كانون الثاني 2015، معلنا استعداد إيران لتطوير وتعميق التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين في جميع المجالات.
    من جانبه، أعرب نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، خلال اللقاء عن سروره لانعقاد الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتعاون العسكري، وقدم شرحا للتعاون العسكري بين طهران وموسكو في مختلف المجالات، معتبرا تطوير وتعميق وترسيخ العلاقات البناءة بين القوات المسلحة الإيرانية والروسية عنصرا مهما لتوفير الأمن في المنطقة والعالم.
    وأضاف الجنرال أوسيبوف، أنه وفي ظل التعاون العسكري الكبير والتعاطي الوثيق بين البلدين، فإن الإمكانية متوفرة لتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.    

    انظر أيضا:

    إيران: إجراء مناورات مشترکة مع روسیا قریبا
    "تصريحات حربية" ضد إيران يطلقها نتنياهو من قاعدة جوية
    إيران توافق على بيع 3 ملايين برميل نفط بالعملة المحلية
    شمخاني: إيران تجري محادثات مع "طالبان" بتنسيق مع كابول لرفع العراقيل الأمنية
    "التجسس"... منتخب إيران يكشف عن مفاجأة رصدها خلال وجوده في قطر
    مصرع وإصابة 35 طالبا جامعيا في حادث انقلاب حافلة في إيران (فيديو)
    ظريف يرد على سؤال حول إنشاء ائتلاف يضم إيران وقطر والعراق وتركيا وعمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإيراني, روسيا, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook