09:23 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 160
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في برقية تهنئة بمناسبة رأس السنة القادمة للرئيس السوري بشار الأسد، أن روسيا تعتزم مواصلة دعم سوريا في محاربة الإرهاب، وحماية وحدة أراضيها.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين:" الرئيس بوتين وجه برقية تهنئة لرئيس الجمهورية العربية السورية، بشار الأسد، أكد فيها أن روسيا تعتزم مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لسورية حكومة وشعبا في وجه قوى الإرهاب، ولحماية سيادة ووحدة أراضيها، وتمنى لمواطني سوريا بالعودة للحياة الآمنة في أقرب وقت".

    وأكد الرئيس السوري، في وقت سابق أن المسؤولين الروس وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين يبذلون الجهود الكبيرة لتحييد التدخلات الخارجية بالشأن السوري.

    وقالت الرئاسة السورية إن الرئيس الأسد "أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها المسؤولون الروس وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين من أجل تحييد التدخلات الخارجية بالشأن السوري بما يساهم في مساعدة السوريين على تقرير مستقبلهم بأنفسهم وفق ما تقتضيه مصالح الشعب السوري".

    وتعمل روسيا إلى جانب شركائها الرئيسيين (تركيا وإيران) في إطار صيغة أستانا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في سوريا.

    انظر أيضا:

    الرئاسة السورية: بوتين يبلغ الأسد خطط تسليم سوريا منظومات "إس-300"
    بيسكوف يعلق على تقارير وسائل الإعلام حول امتناع بوتين عن الحديث مع الأسد
    بوتين وروحاني وأردوغان معا... "القمة الثلاثية" تؤكد شرعية الأسد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, بشار الأسد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook