14:45 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف

    ظريف يتحدث عن السياسة الخارجية للسعودية بعد إقالة الجبير

    © REUTERS / Murad Sezer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    تحدث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن السياسة الخارجية للسعودية بعد إقالة وزير الخارجية عادل الجبير.

    طهران — سبوتنيك. رأى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد 30 كانون الأول/ ديسمبر، أن حدوث تغيير في السياسة الخارجية السعودية بعد إقالة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، سيكون في مصلحة المملكة والمنطقة والعالم.

    وقال ظريف في لقاء مع جريدة "همشهري" الإيرانية حول إعفاء الجبير من الخارجية، وتعيين وزير خارجية جديد، "لو حصل تغيير في السياسة الخارجية السعودية واتخذت سياسة تقوم على الحقائق لساهم ذلك في خدمة المملكة والمنطقة والعالم ونحن بدورنا نرحب بمثل هذه السياسة".

    وتابع "علينا أن ننتظر لأنه مازال الوقت مبكرا لمثل هذا التوقع، فهناك بعض المؤشرات تدل على خلاف ذلك، ولكن ينبغي أن ننتظر، وأن نكون على استعداد لأن يعدل جيراننا سياساتهم الخاطئة السابقة".

    وأصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤخرا، تعديلات على مجلس الوزراء برئاسته، وأمرا بإعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

    كما قرر الملك سلمان إعفاء عادل الجبير من منصب وزير الخارجية، الذي تولاه منذ 29 أبريل/ نيسان 2015، وتعيينه وزير الدولة للشؤون الخارجية، وقرر تعيين إبراهيم العساف، وزير المالية السعودي الأسبق ورجل الأعمال المشهور في المملكة، وزيرا جديدا للخارجية.

    انظر أيضا:

    صحيفة سعودية تكشف سبب إعفاء عادل الجبير من منصبه
    الخارجية السعودية تكشف الفرق بين منصب الجبير والعساف
    خالد بن سلمان يتحدث عن عادل الجبير وإبراهيم العساف
    لماذا رحل الجبير... سر "المفاجأة" التي حيرت الجميع في قرارات الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية السعودية, أخبار الخارجية الإيرانية, العلاقات السعودية الإيرانية, وزارة الخارجية السعودية, وزارة الخارجية الإيرانية, عادل الجبير, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik