Widgets Magazine
08:08 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    الحرس الثوري الإيراني: أمريكا لن تتمكن من تغيير سيادة الدول بفرض الحظر

    © AP Photo / Hasan Sarbakhshian
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية العميد علي قاسمي، اليوم الأثنين، أن الحظر الأمريكي لم يتمكن حتى من تغيير سيادة أي دولة حتى بلدان أصغر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

    وخلال حفل إحياء ذكرى ملحمة "9 دي" (30 كانون الأول/ ديسمبر 2009) في محافظة قزوين (شمال غرب) اليوم الإثنين، أكد قاسمي أن العقوبات الأمريكية تؤثر غالبا بعد 80 يوما من فرضها على المجتمعات المستهدفة لكن الإيرانيين كانوا قد استعدوا للحظر الجديد قبل 70 يوما من فرضه، وفقا لوكالة "ارنا".

    وتابع قائد الحرس الثوري للشؤون السياسية، أن استراتيجية الحرب الاقتصادية واضحة وهناك عدة طرق لمواجهة العدو، مضيفا أن أساليب الحرب الاقتصادية فيها عدة تقلبات وأن الولايات المتحدة استخدمت أكثر أساليب الحرب الاقتصادية شمولا ضد إيران الذي تمثل في فرض الحظر.

    وأشار العميد قاسمي إلى أن الولايات المتحدة فرضت الحظر على ثلثي العالم منذ عام 1922 كما في الوقت الحاضر تواجه 16 دولة الحظر الأمريكي، مضيفا أنه من الواضح أن الحظر يلعب دورا هاما في تحقيق الأهداف الأمريكية وعلى هذا الأساس لازالت واشنطن تستخدمه ضد الدول.

    وتابع: لابد من توظيف قدرات الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مثل الصين والهند وتركيا وروسيا وقطر بهدف مواجهة المشاكل التي يخلفها الحظر الأمريكي ضد إيران.

    وأوضح القائد العسكري الإيراني أن الحظر قد تم فرضه على إيران في الماضي ولكن في العديد من الحالات تمكنا بالتخطيط والإدارة من تحويله إلى فرص.

    انظر أيضا:

    إيران تعلق على تصريحات ترامب للملك سلمان: أمريكا لا تحترم السعودية
    الدوما الروسي: هدف وجود أمريكا في العراق مواصلة الضغط على إيران
    إيران تدين طرد ألبانيا لدبلوماسييها وتتهم أمريكا وإسرائيل بالوقوف وراء ذلك
    مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية... أمريكا تحذر أوروبا من صورايخ إيران... تيريزا ماي تكسب ثقة المحافظين
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية على إيران, الحرس الثوري الإيراني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik