04:02 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلن نائب قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال تورج حسني مقدم، أن مجموعة القطع البحرية الإيرانية ستتوجه، في العام القادم (يبدأ 21 مارس 2019) إلى المحيط الأطلسي في مهمة قد تستمر خمسة أشهر.

    وأضاف الأدميرال حسني مقدم، اليوم الجمعة، أن هذه المجموعة تشمل مدمرة "سهند"، الحاملة للمروحيات، بصفته الأكثر تطورا في منطقة غرب آسيا. وذلك بحسب وكالة "فارس".
    وأوضح أن مدمرة "سهند" انضمت قبل شهرين إلى الأسطول الجنوبي في سلاح البحر التابع للجيش الإيراني، وهي أكثر تطورا، مقارنة مع مدمرات الجيل السابق، وتبلغ قدراتها ضعف مدمرة "جماران" ولا ترصدها الرادارات وتعمل بأربعة محركات.
    وتابع نائب قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال تورج حسني مقدم، أن القطع البحرية الـ 59 لسلاح البحر التابع للجيش، تبحر حاليا في خليج عدن لضمان المصالح الإيرانية في المحيط الهندي، وتشارك مع باقي القوات المنتشرة هناك في إحلال الأمن للملاحة البحرية الدولية.
    وأكد حسني مقدم أن مهمة القطع البحرية الـ 59 ستستمر حتى الشهرين المقبلين.
    وأشار نائب قائد القوات البحرية الإيرانية إلى أن الهدف من إبحار القطع البحرية الإيرانية التابعة للجيش في المياه الدولية، هو الحفاظ على مصالح الجمهورية الإيرانية في المياه البعيدة وإحباط مؤامرات "إيرانوفوبيا"، إلى جانب الإشراف الاستخباراتي وضمان أمن الملاحة البحرية للبلاد وكذلك نقل رسالة السلام والصداقة.

     

    انظر أيضا:

    ظريف لبومبيو: صواريخ إيران لا تخالف القرارات الأممية
    نتنياهو: نحن نحارب إيران عسكريا والولايات المتحدة تحاربها اقتصاديا
    أمريكا تحذر إيران من إطلاق صواريخ
    إيران... رائحة كريهة مجهولة المصدر تثير مخاوف السكان
    الأردن: إيران أبلغتنا باحتجاز ثلاثة أردنيين وأنهم بصحة جيدة
    لاريجاني يؤكد دعم إيران الدائم للشعب الفلسطيني و"المقاومة"
    الكلمات الدلالية:
    المحيط الأطلسي, مدمرة, إيران, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, المحيط الأطلسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook