09:33 24 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

    بومبيو: واشنطن أوجدت تحالفا مناهضا للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط

    © AP Photo / Cliff Owen
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب، وحدت بين إسرائيل ودول عربية لخلق تحالف يحافظ على أمن الولايات المتحدة أمام المخاطر في الشرق الأوسط، ومنها التهديد الإيراني.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" (باللغة العربية)، أنه في مقابلة أجرتها معه شبكة "فوكس نيوز" أضاف الوزير الأمريكي: "إننا خلقنا الظروف الكفيلة بأن تعمل هذه الدول معا في جبهات شتى".

    وفيما يخص الانسحاب الأمريكي المرتقب من سوريا، رأى بومبيو أن بلاده ما تزال قادرة على مواجهة تنظيم "داعش"، بشكل فعال، مع شركائها وبدون بقاء جنودها في الأراضي السورية.
    وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن "إيران هي الدولة التي تقوم بتمويل معظم النشاطات الإرهابية في العالم، وأننا غيرنا تماما سياسة الإدارة الأمريكية السابقة تجاه طهران، وأن الدول المناهضة لإيران تحافظ على المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط".
    وتطرق الوزير الأمريكي إلى مسألة العلاقات بين بلاده وكوريا الشمالية، حيث قال إن عقد قمة أخرى بين زعيمي الدولتين، مطروح على جدول الأعمال، مما يجعل الولايات المتحدة أكثر أمانا من حيث انتشار الأسلحة النووية.

    وكشف الرئيس ترامب، الذي عقد قمة تاريخية مع نظيره الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة، في يونيو/حزيران الماضي، أنه تلقى "رسالة رائعة" من الأخير.

    انظر أيضا:

    بومبيو يتحدث عن قمة قريبة بين كيم وترامب
    بومبيو: روسيا لم تبذل جهدا للعودة إلى إطار معاهدة الحد من الأسلحة النووية
    الرئيس الكولومبي يبحث مع بومبيو قضايا الأمن والتجارة والاستثمار
    8 طلبات إسرائيلية... كواليس الاجتماع الأول بين بومبيو ونتنياهو
    بومبيو ينشر صورة لاجتماعه مع رئيس البرازيل الجديد
    بومبيو: نأمل في معرفة المزيد حول توقيف المواطن الأمريكي في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, إيران, سوريا, كوريا الشمالية, كيم جون أون, مايك بومبيو, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, سنغافورة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik