22:29 20 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    وزارة الخارجية الأمريكية

    الخارجية الأمريكية تكشف أدوار خليجية جديدة لمواجهة إيران

    © AFP 2018 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نشرت الخارجية الأمريكية بيان لها عن دور دولة قطر في مواجهة ما أسمته بـ "النفوذ الخبيث" لإيران في المنطقة.

    وذكر البيان الصادر حول جولة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الحالية في منطقة الشرق الأوسط، إلى الجهود المبذولة من دول الخليج في مواجهة إيران، مؤكدا أن قطر "اتخذت خطوات مهمة للامتثال للعقوبات المفروضة على إيران". وذلك بحسب "CNN".

    وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية بأن الإمارات تعمل بالتنسيق الوثيق مع واشنطن على استهداف مخططات التمويل غير المشروع، التي تعود بالفائدة على النظام الإيراني. وبأن السعودية تعمل بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة على مواجهة توسع وجود إيران ونفوذها في المنطقة.

    في وقت وصف البيان الأمريكي، البحرين، بأنها "مؤيد قوي لمواجهة الجهود الإيرانية الخبيثة، وبأنها تعمل بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة، بغية "كشف وكلاء الحرس الثوري الإيراني ومواجهتهم"، إضافة إلى تواصل مساعيها من أجل "التحقيق في تهرب إيران من العقوبات، ومكافحة نشاطها البحري غير المشروع".
    وأشار بيان وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن سلطنة عُمان تتعاون مع الولايات المتحدة، في سبيل مكافحة التهرب من العقوبات، وعمليات نقل المواد غير المشروعة. وبأن الكويت تراقب عن كثب الامتثال للعقوبات المفروضة على إيران، وتعمل بالتعاون مع الولايات المتحدة على "مكافحة التهرب من العقوبات".
    غير أن بيان الخارجية الأمريكي قد شدد على ضرورة الحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي، من أجل التصدي لنفوذ إيران التي وصفتها بأن "أكبر تهديد للأمن والاستقرار الإقليميين".

    انظر أيضا:

    استقالة مبعوث الخارجية الأمريكية لحل الأزمة الخليجية
    الخارجية الأمريكية تصدر تحذيرا لمواطنيها من السفر إلى الصين
    الخارجية الأمريكية تطلب التواصل مع مواطنها المحتجز في موسكو
    الخارجية الروسية: السفارة الأمريكية تعلم باحتجاز المواطن الأمريكي
    الخارجية الروسية: أسباب قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا ليست معروفة
    الخارجية الروسية: روسيا لن تخضع للعقوبات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الأمريكية, الكويت, البحرين, الإمارات, قطر, الخارجية الأمريكية, مجلس التعاون الخليجي, السعودية, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik