Widgets Magazine
14:06 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    نتنياهو

    تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

    © REUTERS / AMIR COHEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، أنه لا مانع في نشر قراره بشأن تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من عدمه في جميع الملفات العالقة ضده أو جزء منها حتى قبل الانتخابات.

    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم، الجمعة، أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، قد أوضح أن اتخاذ خطوة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو تتوقف على نتائج جلسة المساءلة التي ستجرى له.

    وأفادت الصحيفة العبرية أن مندلبليت قد بعث رسالة إلى طاقم الدفاع عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تقضي بأن تأخير نشر القرار بشأن ملفات نتنياهو إلى ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية للكنيست، سيمس بمبدأ المساواة أمام القانون ومبدأ حق الجمهور في إحاطته علما بقرارات مهمة من هذا القبيل.
    ونقلت الصحيفة على لسان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أن هذا الأمر ينطبق على جميع الشخصيات العامة، وأنه لا نية لديه أو رغبة في التأثير على نتائج الانتخابات البرلمانية، المقررة في التاسع من شهر أبريل/ نيسان المقبل.
    وشدد المستشار مندلبليت على أن التعامل مع ملفات التحقيق الخاصة بنتنياهو يتم بصورة مهنية وموضوعية، وأن القرارات لن تتخذ إلا استنادا إلى الأدلة ووفق اعتبارات المصلحة العامة لإسرائيل فحسب.
    وسبق لنتنياهو نفسه أن اتهم مندلبليت بالخضوع لضغوط اليسار والإعلام، وذلك بالتزامن مع تصريحات لمسؤولين إسرائيليين آخرين أفادوا بأن هناك ضغوطا للإطاحة برئيس الوزراء، بشكل غير ديمقراطي، خاصة وأن هذا القرار سيؤثر على مجريات الانتخابات البرلمانية المقبلة.

    انظر أيضا:

    في "مؤتمر وارسو"...نتنياهو يناقش "صفقة القرن" مع فريق ترامب
    أول تعليق مغربي رسمي على أنباء زيارة نتنياهو للرباط
    استعدادا للانتخابات... نتنياهو يستعد لزيارات مكوكية منها المغرب
    من قلب البحر... نتنياهو: من هنا سيخرج أنبوب غاز ليربطنا بجيراننا العرب
    للمشاركة في مؤتمر "وارسو"... نتنياهو في بولندا قريبا
    نتنياهو عن صفقة الـ10 مليارات دولار: إسرائيل أصبحت قوة عالمية
    الكلمات الدلالية:
    الكنيست, إسرائيل, إسرائيل, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik