Widgets Magazine
17:06 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يحضر تدريبات عسكرية في توريسمو

    فنزويلا تعيد النظر في علاقاتها مع الدول الأوروبية التي اعترفت بغوايدو رئيسا

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية، اليوم الاثنين، أن السلطات الفنزويلية ستعيد النظر في علاقاتها مع عدد من الدول الأوروبية التي اعترفت برئيس البرلمان خوان غوايدو كرئيس مؤقت للبلاد.

    كاراكاس- سبوتنيك وجاء في البيان إن "حكومة جمهورية فنزويلا ستعيد النظر بشكل شامل للعلاقات الثنائية مع هذه الدول، بدءا من هذه اللحظة".

    يأتي هذا بعد أن أعلنت كل من فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والسويد والنمسا والدنمارك وألمانيا وهولندا، اعترافها بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. كما اتهم مادورو الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الأحداث الأخيرة، كما اتهم رئيس البرلمان خوان غوايدو بانتهاك القانون والدستور، بعد إعلان نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد. وقال مادورو في مقابلة مع قناة "سي إن إن ترك"، اليوم الأحد، إن "إدارة ترامب المتطرفة تستهدف فنزويلا وتضر الحياة الاجتماعية والسياسية". واعتبر أن ما قام به غوايدو يعد "انتهاك للقانون والدستور"، مضيفا: "أنا لست قاضيا. القضاء هو من سيحدد الخطوات المطلوبة لحماية دستورنا وحماية بلدنا".

    انظر أيضا:

    غوايدو يدعو المعارضة الفنزويلية إلى مظاهرات ضخمة في كاراكاس
    أمريكا تدعو الجيش الفنزويلي لدعم غوايدو
    غوايدو يبدي استعداده للتفاوض مع مادورو... ولكن
    غوايدو يطلق وعودا وضمانات للصين في فنزويلا
    غوايدو: الشراكة مفيدة لروسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فنزويلا, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik